انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية
2020-01-16 17:12:22

بدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، اليوم الخميس، ببعض محافظات الجمهورية. 
ففي دمياط، قال السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة: "إن مديرية التربية والتعليم رفعت درجة الاستعداد وانتهت من كافة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية". 
وأضاف سويلم: "أن المحافظ الدكتورة منال عوض تتابع باستمرار كافة الإجراءات التي تتخذ للاستعداد لأعمال الامتحانات، حيث شددت على ضرورة توفير بيئة آمنة للطلاب ومقاعد كافية ومراعاة الدقة في تقدير الدرجات؛ ليحصل الطلاب على حقوقهم كاملة، حيث أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات".
ووجه مديري عموم الإدارات التعليمية بتشكيل غرف عمليات لمتابعة العملية الامتحانية أولًا بأول مع ضرورة الالتزام التام بالقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، وإعداد تقرير يومي عن سير لجنة الامتحانات.. مؤكدًا أن 58 مدرسة دخلت منصة الاختبار ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي الاختبار كاملًا إلكترونيًا في مادة الرياضيات (جبر وتفاضل وحساب مثلثات) وورقيًا في 7 مدارس خاصة وخدمات.
وأوضح أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان داخل مدارس المحافظة 10 آلاف و130 طالبًا وطالبة و591 طالبًا وطالبة (منازل - خدمات) في 65 مدرسة على مستوى المحافظة خلال الفترة الصباحية، ويبدأ 11 ألفًا و308 طلاب وطالبات بالصف الأول الثانوي الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية ورقيًا في 65 مدرسة على مستوى المحافظة خلال الفترة المسائية التي تبدأ من الساعة الواحدة ظهرًا.
وفي بني سويف، تفقد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي؛ للاطمئنان على الحالة العامة للامتحانات، والوقوف على مدى الانضباط والنظام داخل اللجان.
وتفقد المحافظ لجان الامتحانات بمدرسة الشهيد محمد أنور السادات الإعدادية والتي تضم 11 لجنة بها 232 طالبًا، ومدرسة الإيمان للتعليم الأساسي وتضم 11 لجنة بها 214 طالبًا؛ للاطمئنان على توافر كافة أوجه الراحة والتهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطالب أداء امتحاناته بيسر وسهولة.

 
وفي الغربية، بدأت امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الثالث الإعدادي، حيث أدى الطلاب امتحان مادة اللغة العربية. 
وأكد المحافظ الدكتور طارق رحمي انتظام سير امتحانات الشهادة الإعدادية وامتحانات النقل بالثانوية العامة، حيث تفقد لجان الامتحانات في لجنة مدرسة الشهيد نبيل الدهراوي الإعدادية بنين بقرية إبيار مركز كفر الزيات والتي تضم 11 لجنة فرعية، ومدرسة إبيار الثانوية بنات والتي تضم 9 لجان لامتحان الصف الثاني إلكترونيًا.. مؤكدًا تحقيق الالتزام والانضباط بجميع اللجان ومراعاة الدقة أثناء عملية التصحيح.
وفي المنيا، قال محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم: "إن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات نصف العام الدراسي في الشهادة الإعدادية التي بدأت اليوم وتنتهي 23 يناير الجاري بلغ 98 ألفا و132 طالبا وطالبة"، موضحًا أنه تم توفير جميع سبل الراحة وتأمين جميع اللجان لتيسير عملية الامتحانات في جو من الهدوء والراحة.
في الفيوم تفقد محمد عبدالله وكيل تعليم الفيوم، امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 / 2020 م للشهادة الإعدادية بالفيوم، للاطمئنان على سير الامتحان وانتظام العمل ومستوى الامتحان، وجودة طباعة الورقة الامتحانية وخلوها من الأخطاء اللغوية والإملائية، وتوفير الجو المناسب للطلاب أثناء الامتحان.
في القليوبية تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، امتحانات الشهادة الإعدادية بمدارس القليوبية، للاطمئنان على سير الامتحانات، وأدى 95 ألفا و538 طالبا الامتحانات في 407 لجنة بمادة اللغة العربية والخط والإملاء على مستوى 12 إدارة تعليمية وسط إجراءات مشددة.
في الاقصر واصل الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، جولاته لتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية، حيث يؤدي ١٦٢٣٧ طالبا وطالبة، امتحانات إتمام الدراسة بالتعليم الأساسي داخل ١٥٠ لجنة سير.

 
في البحر الاحمر قام هشام منير مدير مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر بعدة جولات تفقدية للاطمئنان على الطلبة وسير العمل باللجان، أمر منير بتهيئة المناخ المناسب للطلبة حتى يؤدون امتحاناتهم على أكمل وجه.
وأكد منير أن عدد اللجان بالمحافظة الخاصة بالتعليم العام ٥٣ لجنة وعدد الطلاب المتقدمين ٦٢٧٥ طالبا، أما التعليم الفني عدد اللجان ٤ والطلبة المتقدمون يبلغ عددهم ٤٨٧ طالبا.
 

أُضيفت في: 16 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 20 جمادى أول 1441
منذ: 1 شهر, 3 أيام, 10 ساعات, 38 دقائق, 28 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

118116
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟