السيسي: قمة لندن الاستثمارية تهدف لتحقيق طموحات القارة الأفريقية

السيسي: قمة لندن الاستثمارية تهدف لتحقيق طموحات القارة الأفريقية
2020-01-20 13:57:21

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تقديره للمملكة المتحدة لدعم مساعينا للتنمية الأفريقية والأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، مضيفا أننا نجتمع اليوم في ظروف دولية شديدة الاضطراب، إضافة إلى التحديات الاقتصادية مما يؤثر على جهود التنمية.
وقال السيسي، إن القمة البريطانية الأفريقية للاستثمار تمثل إضافة جديدة للعمل الدولي في تحقيق طموحات القارة الأفريقية، معربا عن تقديره للملكة في دعم المساعي الأفريقية نحو تحقيق الأهداف التنموية في أجندة التنمية 2063، والأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، والمصالح المتبادلة والمشتركة.
وأضاف أن العالم يشهد أوضاعا دولية تتسم بالاضطراب وانتشار ظاهرة الإرهاب، واستمرار منطق القوة في العلاقات الدولية، وكذلك تصاعد القلق من الهجرة غير الشرعية، فضلا عن تحديات اقتصادية واجتماعية مما يؤثر على جهود التنمية المستدامة.
جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية في قمة "أفريقيا - بريطانيا للاستثمار" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، في قمة "أفريقيا - بريطانيا للاستثمار" بالعاصمة البريطانية لندن، تلبية لدعوة رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون.
بدأت فعاليات المؤتمر بالجلسة الافتتاحية بمشاركة رئيس الوزراء البريطانى والقادة الأفارقة يعقبها عدد من الجلسات الخاصة بموضوعات التمويل المستدام والبنية التحتية بمشاركة عدد من الرؤساء الأفارقة ورؤساء المؤسسات والهيئات الدولية الاقتصادية وممثلين من الحكومة البريطانية.
ويناقش رؤساء الدول الأفريقية، طموحاتهم حول استخدام الطاقة النظيفة، بما في ذلك الشراكات والسياسات التي ستساعدهم في تنفيذ ذلك، كما يستعرضون آراءهم وخططهم للتحول إلى الطاقة النظيفة والجديدة.

أُضيفت في: 20 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 24 جمادى أول 1441
منذ: 8 شهور, 29 أيام, 4 ساعات, 16 دقائق, 25 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

118200
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟