ضبط عصابة لتزويج القاصرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ضبط عصابة لتزويج القاصرات عبر مواقع التواصل الاجتماعي
2020-02-27 14:29:04

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم الخميس، من ضبط القائمين على إدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تروج لزواج القاصرات عرفيًا نظير مبالغ مالية.
وكانت البداية عندما وردت معلومات لإدارة مكافحة الهجرة والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بقيام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالاشتراك مع سيدة أخرى، واستخدامها في إستقطاب راغبى الزواج من الفتيات القاصرات نظير مبالغ مالية تتراوح ما بين (50 إلى 100 ألف جنيه) في الأسبوع الواحد.
باستكمال التحريات وجمع المعلومات اللازمة أمكن التوصل إلى قيام (مدرس "منشىء الصفحة المشار إليها"، بالاشتراك مع إحدى السيدات وزوجها) بعرض (طفلة – سن 11) عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بالاشتراك مع والديها بزعم تزويجها عرفيًا نظير مبلغ مالى قدره (250 ألف جنيه).
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى، الأمن العام) ومديرية أمن الجيزة والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات أمكن ضبط المتهمين، حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة العجوزة، وبحوزتهم "الهواتف المحمولة" الدالة على ممارسة نشاطهم الآثم، وبصحبتهم (طفلين - سن 8، سن 6 - "شقيقى الطفلة الضحية")، وبمواجهتهم أقروا بإستغلال الطفلة المجنى عليها وعرضها تحت ستار الزواج العرفى نظير مبلغ مالى.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أُضيفت في: 27 فبراير (شباط) 2020 الموافق 3 رجب 1441
منذ: 3 شهور, 8 أيام, 8 ساعات, 3 دقائق, 6 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

119674
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟