نيفين جامع: اكتشاف حالات مصابة بكورونا في بعض المصانع

نيفين جامع: اكتشاف حالات مصابة بكورونا في بعض المصانع
الدكتور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
2020-04-04 12:24:55

كشفت الدكتور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عن اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا في بعض المصانع، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه هذه الحالات سواء منح إجازة للعاملين الموجودين في المصنع، وتعقيم المصنع ورصد المخالطين للحالات المصابة، ويجرى اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية. 

وأضافت جامع، في مداخلة تليفونية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "EXTRA NEWS" اليوم السبت، أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا، موضحة أنه عند تطبيق قرار حظر التجول تلقت الوزارة الكثير من المطالبات من أصحاب المصالح بالعمل وردية ثالثة لمجابهة زيادة طلبات الإنتاج وهذا يعتبر شيئا إيجابيا جدا.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى أنه جرى التنسيق مع وزارة الداخلية لإعطائهم تصريح العمل في أوقات الحظر، مؤكدة أن هذا الإجراء ينطبق على كل شاحنات البضاعة ومستلزمات الإنتاج سواء داخليا أو الموانئ.

وأكدت الوزيرة أنه جرى التشديد على أصحاب المصانع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والصحية حفاظًا على صحة العامل، مشيرة إلى أنه عند ظهور حالة أو اشتباه حالة داخل أحد المصانع تتخذ كل الإجراءات اللازمة التى عممتها وزارة الصحة، متابعة: "يهمنا العملية الإنتاجية وصحة العمال بشكل عام".

أُضيفت في: 4 أبريل (نيسان) 2020 الموافق 10 شعبان 1441
منذ: 1 شهر, 26 أيام, 20 ساعات, 1 دقيقة, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

121199
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟