التموين: جميع سلع رمضان متوفرة بتخفيضات تصل لـ30%

التموين: جميع سلع رمضان متوفرة بتخفيضات تصل لـ30%
الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الدخلية
2020-04-13 13:11:55

 

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الدخلية، أن كافة السلع الأساسية والسلع الرمضانية متوفرة من خلال العديد من منافذ السلاسل التجارية الكبرى وأيضا منافذ الشركات التابعة للوزارة.

واضاف الوزير في تصريحات له اليوم الإثنين، أن نسبة التخفيضات تبدأ من 15 إلى 30 % لبعض المنتجات مع توفير كافة السلع الغذائية واللحوم الطازجة والمجمدة بجانب زيادة الكميات المطروحة من السلع الأساسية لتلبية احتياجات المواطنين طوال شهر رمضان، لافتا الي ان تم سيستمر لمدة شهر حتى 10 مايو المقبل.

واكد على استمرار تأمين مخزون استراتيجى للسلع الأساسية، مشيرا إلي توافر السلع الأساسية والتموينية بالأسواق، وأن الاحتياطى الاستراتيجى لدى الوزارة يكفى لعدة أشهر، خاصة السلع الأساسية، وأن الحد الأدنى لأى سلعة لا يقل عن 3 أشهر والسكر يكفى من 5 لـ7 أشهر، كما بدأ موسم توريد قصب وبنجر السكر، وعملية التوريد مستمرة حتي شهر يونيه المقبل، والاحتياطي المتواجد بالإضافة إلي الكميات الموردة من السكر ستصل بالاحتياطى إلى من 10 إلى 11 شهرا، كما يوجد احتياطي من الأرز بالاضافة للتعاقدات تصل إلى من 4 لـ5 أشهر، كما سيبدأ موسم توريد الارز المحلي منتصف سبتمبر كما لدينا احتياطى من 4 لـ5 أشهر.

وقال المصيلحي، إن الوزارة تعاقدات على اللحوم مع العديد من الجهات، ومنها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ويوجد إمداد مستمر بالنسبة للحوم الطازجة والدواجن المجمدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة تصل تتراوح من 11 إلى 12 شهر.

وأوضح الوزير أن عدد المنافذ التى تشارك بتخفيضات" أهلا رمضان" هذا العام تصل إلى 1839 منفذا على مستوى محافظات الجمهورية، ما يتيح للمواطن الحصول على منتجات رمضان وبتخفيضات فى الأسعار من أى منفذ وذلك تيسير على المواطنين لمنع اى تجمعات كإجراء احترازى للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

أُضيفت في: 13 أبريل (نيسان) 2020 الموافق 19 شعبان 1441
منذ: 10 شهور, 12 أيام, 2 ساعات, 4 دقائق, 14 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

121620
اقتصاد
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟