شعراوي: فساد الإدارات الهندسية والبلطجة من أسباب انتشار ظاهرة البناء العشوائي

شعراوي: فساد الإدارات الهندسية والبلطجة من أسباب انتشار ظاهرة البناء العشوائي
وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى
2020-05-21 16:21:21

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى، أنه لم تعد ممارسات البناء المخالف قاصرة على بعض المقاولين محترفي التعدى على القانون، وإنما امتدت عقب 2011 إلى كثير من المواطنين أيضا.

وأضاف محمود شعراوى، أن بعض المواطنين يسعون إلى تحقيق مصالح شخصية سريعًا ومن أبرز الأسباب التى ساعدت على انتشار ظاهرة البناء العشوائي هي الاشتراطات البنائية.

وأشار إلى أن هناك بعض المحافظات لا يوجد بها مهندسين مما يسهم في ظاهرة البناء العشوائي إلى جانب فساد بعض العاملين في الإدارات الهندسية.

وقال إن هناك انتشارا في ظاهرة البلطجة نتيجة للانفلات الأمني عقب ثورة يناير 2011 وتحايل الملاك والمقاولين لتحرير عقود ورخص لغير الملاك الأصليين نظير المبالغ المالية.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عددا من المشروعات القومية ومنها مشروع التطوير الحضاري "بشاير الخير 3" بمدينة الإسكندرية.

يعد مشروع "بشاير الخير" من أكبر مشروعات تطوير العشوائيات ليس في الإسكندرية فقط بل في جمهورية مصر العربية، حيث كان للمشروع دور الريادة في وضع نموذج لتطبيق برنامج تطوير العشوائيات من خلال البدء في بناء مساكن جديدة محل القديمة، ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن جديدة كاملة المفروشات كما يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

أُضيفت في: 21 مايو (أيار) 2020 الموافق 28 رمضان 1441
منذ: 14 أيام, 6 ساعات, 14 دقائق, 1 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

123069
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟