رئيس حي البساتين اللواء أحمد جودة يكرم الشركتين المنفذتين لتطوير ميدان آرت هاوس في إطار المشاركة المجتمعية

رئيس حي البساتين اللواء أحمد جودة يكرم الشركتين المنفذتين لتطوير ميدان آرت هاوس في إطار المشاركة المجتمعية
رئيس حي البساتين مع رجلي الأعمال والنائب علي عبد الونيس
2021-08-21 18:13:28

*أربعة مسلات وتمثال أحمس الأول والعجلة الحربية يجملون حي البساتين.. ومحافظ القاهرة يفتتح الميدان خلال أيام

*محمد علي : الرئيس السيسي فتح لنا طاقة من النور والأمل في غد أفضل لنا كرجال أعمال شباب

*محمود عبد الدايم: ما قمنا به رد للجميل لأهلي وناسي.. وسنطور ميادين أخري قريبًا

*النائب علي عبد الونيس: ما تم شئ رائع يستحق الإشادة.. ونشكر رجال الأعمال علي ما قاموا به

 

تمهيدًا لإفتتاح ميدان آرت هاوس بحي البساتين الذي سيفتتحه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، خلال الأسبوع الجاري ،  كرم رئيس حي البساتين اللواء أحمد جودة عبد السميع، أصحاب الشركتين المنفذتين لتطوير ورفع كفاءة ميدان آرت هاوس وهما محمد علي رئيس مجلس إدارة آرت هاوس، ومحمود عبد الدايم رئيس شركة أحمس للدعاية والإعلان ، حيث قام بتسليمهما درع الحي وشهادة تقدير، في حضور علي عبد الونيس، نائب دائرة البساتين ودار السلام بمجلس النواب.

ميدان آرت هاوس بعد التطوير وقبل الإفتتاح الرسمي

وشملت أعمال تطوير الميدان إقامة أربعة مسلات وتمثال العجلة الحربية للملك أحمس الأول، تحت إشراف أحد علماء الآثار البارزين.

 

ويذكر أن الملك أحمس الأول انهي خلال فترة حكمه على غزو الهكسوس وطردهم من منطقة الدلتا، واستعادت طيبة سيادتها على جميع أنحاء مصر وأراضيها خاضعة لها سابقًا من النوبة وكنعان. واعاد تنظيم إدارة البلاد وفتحت المحاجر والمناجم وطرق جديدة للتجارة، وبدأت مشاريع البناء الضخمة من النوع الذي لم يجر منذ ذلك الوقت من عصر الدولة الوسطى. ووضع عهد أحمس الأسس لعصر الدولة الحديثة، والتي بموجبها وصلت الدولة المصرية ذروتها.

              اللواء أحمد جودة عبد السميع، رئيس حي البساتين

وقال اللواء أحمد جودة عبد السميع، رئيس حي البساتين، إن المجتمع المدني شريك أصيل للدولة في تحقيق الانجازات والمشروعات، وانا أشكر مجهودات المجتمع المدني التي تمت معي في حي البساتين، ونفتخر بالشركات التي نفذت وساهمت معنا في المشاركة الإجتماعية، وهذا دور الشركات ورجال الأعمال أن تنهض بالخدمات المقدمة لحي البساتين ومحافظة القاهرة، ولهذا نقوم بتكريمهم اليوم.

 

وأضاف "جودة"، فكرة تطوير الميدان جاءت من أن ميدان مؤمن لم يتم تطويره منذ فترة طويلة، فتقدمت شركة آرت هاوس ومعها شركة احمس بان تقوما بتطوير هذا الميدان واحضرتا تصميمات علي التراث التاريخي، ونفتخر بهذا التطوير لأنه نفذ بفكر وتصميم وتخصص، ونحن في حي البساتين نشكر الشركتين  المنفذتين اللتان تبرعتا بهذا المجهود، وطبعًا المساهمة المجتمعية بتكون للدولة والمواطن الذي يشعر بالولاء والإنتماء للدولة من خلال هذه المشروعات التي تحقق ثمارها طفرة ونقلة نوعية في حي البساتين.

 

وأوضح "جودة"،عندما شاهدت التصميم وراجعت الشركة شعرت بالفخر، لأنهم  عاملين تمثال أحمس الأول، والكتابات الهيروغلوفية الموجودة علي الجدران تمثل الحكاية والرواية التاريخية، وقد راجع التصميم والكتابة دكتور متخصص في الآثار، والذي سيحضر الإفتتاح ليحكي القصة المكتوبة علي جدران هذا الميدان.

               محمود عبد الدايم، رئيس مجلس إدارة أحمس للدعاية والإعلان

وقال محمود عبد الدايم، رئيس مجلس إدارة أحمس للدعاية والإعلان ، إن المشاركة الإجتماعية مع الدولة والمنطقة المحلية هامة للغاية لأنها بقدر ما تفيد الدولة والمواطنين فإنها تمثل بالنسبة لي رد الجميل لأهلي وناسي، والفكرة جاءت لي في جلسة ضمتني مع الأستاذ محمد علي صاحب آرت هاوس وكنا نفكر في الشئ الذي يجب أن نقدمه خدمة للبلد ففكرنا ان ننشأ ميدان لتكون هناك لمسة جمالية وتاريخية من تاريخ مصر العظيم، وبناءًا علي تعليمات القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه يجب ان تكون هناك مشاركة إجتماعية بين رجال الأعمال ومؤسسات الدولة من اجل النهوض بالوطن فكرنا في فكرة ميدان أحمس وآرت هاوس، وهو عبارة عن القائد أحمس طارد الهكسوس، وعرضنا علي رئيس حي البساتين تصميمات كثيرة جدًا فاختار القائد أحمس الذي يعد من عظماء التاريخ الذي استخدم العجلة الحربية لطرد الهكسوس من مصر، وهذه بالنسبة لنا بداية وإن شاء الله نطور في الفترة المقبلة ميادين أخري.

                   محمد علي، رئيس مجلس إدارة آرت هاوس

وأكد محمد علي، رئيس مجلس إدارة آرت هاوس، ان شركته كان هدفها من البداية ان تصمم وتنفذ ميدان مؤمن بتطوير وتجديد بشئ يكون له أثر ويعيش لفترة طويلة في المستقبل، فقررنا نعمل تصميم جيد ويكون له علاقة بالتاريخ والحضارة المصرية القديمة التي يتفق عليها كل المصريون ويحبونها ويريدون أن يروها في الأحياء والميادين، وبناءًا عليه عملنا أربع مسلات عليهم تاريخ الملك أحمس الأول والعجلة الحربية الخاصة به، واعتقد أننا نفذنا تصميم له رونق يليق بالتاريخ ويليق بالحاضر.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة آرت هاوس إلي أن الرئيس السيسي وما يقوم به من إنجازات كبيرة وشاملة في الدولة المصرية وخاصة دعمه للشباب كان الباعث والملهم والمحفز لما قامت به شركته من اعمال تطوير ورفع كفاءة لميدان آرت هاوس، قائلًا:"الرئيس عبد الفتاح السيسي فتح لنا طاقة من النور والأمل في غد أفضل لنا كرجال اعمال شباب وكمواطنين ودورنا أن نضع يدنا في يده ونقف خلف في قراراته التي تصب في صالح رفعة وطننا".

                    علي عبد الونيس، نائب دار السلام والبساتين

ومن جانبه أشاد علي عبد الونيس، نائب دار السلام والبساتين، بما تم في ميدان مؤمن الذي تحول إلي آرت هاوس قائلًا:" ما تم  شئ رائع ونشكر الشركة المنفذة وكل من ساهم في هذا التطوير، ومن فكر في هذا التطوير قام بشئ محترم جدًا ونتمني ان ميادين الدائرة كلها تبقي بهذه الصورة.

 

وأضاف "عبد الونيس"هذه هي الدورة الثانية لي ومتفقين أن المشاركة المجتمعية ومشاركة رجال الأعمال جنبًا إلي جنب مع الدولة مهمة ومفيدة للطرفين، والحمد  لله الناس متجاوبة ومتعاونة وهذه هي الثمار ويشهد حي البساتين طفرة كبيرة ظاهرة جدًا، فالمواطن شعر بوجود منظومة النظافة، وشعر بالتطوير الحاصل، ورئيس الحي شخصية قيادية ممتازة نادرًا ما تجده في مكتبه، ونحن كنواب للشعب عارفين طلبات المواطنين كويس لأننا عايشين وسطهم وقريبين منهم، ونحاول تلبيتها بكافة السبل وكلنا نحلم بان نحول أحياءنا جميعًا إلي أحياء راقية جدًا، ونحن راضون عما يتم، وإن شاء الله مادامت ايدينا بأيد بعض هنوصل لما نتمناه.

 

أُضيفت في: 21 أغسطس (آب) 2021 الموافق 12 محرّم 1443
منذ: 1 شهر, 29 أيام, 7 ساعات, 33 دقائق, 51 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

125563
تحقيقات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟