مستشار وزير الخارجية الأمريكي: أوباما وحكومته يسعيان لتقديم الدعم لمصر

مستشار وزير الخارجية الأمريكي: أوباما وحكومته يسعيان لتقديم الدعم لمصر
الرئيس الأمريكي باراك أوباما
2016-10-24 17:44:50

قال ديفيد ثورن، مستشار وزير الخارجية الأمريكي، إنه خلال السنوات الثلاثة الماضية كان على تواصل مع الحكومة المصرية، مشيرًا إلى أنه زار مصر عدة مرات بدءا من 2014، ولاحظ اهتماما كبيرا بالتنمية الاقتصادية.

وأضاف خلال مؤتمر غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصري الأمريكي، اليوم، ويستقبل شخصيات اقتصادية تمثل 50 من كبريات الشركات الأمريكية، اليوم، نحن هنا لنمثل العلاقات الناجحة بين البلدين خاصة وأن معظم الشركات الأمريكية تحظى بنجاح واسع في السوق المصرية، ومجلس العلاقات المصري الأمريكي يرجع إلى 100 عام ونركز على مشاركة الحكومة المصرية ونقف جنبًا إلى جنب معها في تحدى العقبات والصعوبات الاقتصادية.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وحكومته يسعيان لتقديم الدعم للحكومة المصرية لما تتخذه من خطوات إيجابية نحو الإصلاح الاقتصادي.

وأكد "ثورن"، أنه حال إتمام تطبيق الإصلاحات الاقتصادية فهذا يؤدي إلى نمو مؤكد ونستمر في دعم مصر لتطبيقها ومثل هذه الإصلاحات تكون صعبة؛ ولكننا نعيد التأكيد على دعم الحكومة المصرية للمساعدة في إرساء اقتصاد قوي وآمن.

وأوضح "ثورن"، أن الفترة الحالية تمثل مرحلة التحديات لمصر، وهناك العديد من الإجراءات التي لابد من اتخاذها، وسيشعر المواطنين المصريين بفوائد الإصلاحات خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتابع: «مصر تحظى بتاريخ طويل من العلاقات التجارية مع الولايات المتحدة»، مشيرًا إلى سعادته برؤية مصر تخطو خطوات سريعة نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق مزيد من فرص العمل وإعادة بناء مناخ اقتصادي ملائم وبيئة استثمارية جاذبة.
 

أُضيفت في: 24 أكتوبر (تشرين الأول) 2016 الموافق 22 محرّم 1438
منذ: 6 شهور, 28 أيام, 11 ساعات, 22 دقائق, 26 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

64814
تويتر
  • أسعار ياميش رمضان 2017
  • ابرز الشائعات فى2017
  • أسعار السلع في معرض ”أهلًا رمضان”
  • مهرجان كان 2017
مسلسلات رمضان 2017
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟