حفلات «الكريسماس».. «الدولار غلب الجنيه».. عمرو دياب يحيي حفل رأس السنة في «دبي مول» بـ 650 ألف دولار.. شيرين عبد الوهاب في لبنان بـ 400 ألف دولار.. وهيفاء تشارك بـ50 ألفا فقط

حفلات «الكريسماس».. «الدولار غلب الجنيه».. عمرو دياب يحيي حفل رأس السنة في «دبي مول» بـ 650 ألف دولار.. شيرين عبد الوهاب في لبنان بـ 400 ألف دولار.. وهيفاء تشارك بـ50 ألفا فقط
عمرو دياب
2016-12-19 15:59:37

يستعد نخبة كبيرة من نجوم الغناء في الوطن العربي لإحياء مجموعة من الحفلات على هامش الاحتفالات برأس السنة الميلادية، ويسعى كل مطرب إلى إحياء أكبر عدد من الحفلات في بلدان مختلفة.

ووفقًا للمؤشرات الحالية فمن المتوقع أن تكون غالبية الحفلات هذا العام خارج مصر نظرًا للارتفاع الكبير الذي شهده الدولار مقابل الجنيه المصري، وهو الأمر الذي صعب الأمور على منظمي الحفلات بسبب الأجر الكبير الذي يطالب به المطربون، وتفاوت الأسعار من مطرب لمطرب.

البداية مع عمرو دياب حيث يستعد الهضبة لإحياء حفليــن هذا العام في القاهرة يوم 25 من شهر ديسمبر الجاري في فندق «كمبنسكي» مقابل مليوني جنيه، ومن المقرر أيضًا أن يحيى حفلًا آخر وتحديدًا في «دبلى مول» نهاية ديسمبر الجاري، سيتقاضى عنه 650 ألف دولار، وهو الرقم الذي جعله في المقدمة دون منازع.

أما الفنانة شيرين عبد الوهاب فقد اختارت العاصمة اللبنانية «بيروت» لتكون مكان حفلها المقبل، حيث تحيي حفلًا غنائيًا في بيروت يوم 31 من شهر ديسمبر الجاري بمبلغ ٤٠٠ ألف دولار بعد مفاوضات كبيرة من منظم الحفل، حيث طلبت نصف مليون دولار إلى أنه تم تخفيضه لــ400 ألف بعدما وجدت «شيرين» نفسها مرشحة للخروج من الموسم حال عدم توصلها لاتفاق نهائي على هذا الحفل.

في المقابل يبدو أن الفنانة أصالة تعد الوحيدة التي قررت أن تخفض في أجرها بعدما كانت تتقاضى 80 ألف دولار، فتنازلت بعض الشيء في حفل رأس السنة المقبلة الذي تحييه بفندق «فيرمونت» بمصر الجديدة وسوف تتقاضى فيه مبلغ 60 ألف دولارـ متنازلة عن 20 ألفًا من أجرها المعتاد نظرًا للحالة الاقتصادية الصعبة التي ضربت سوق الحفلات بمصر.

في حين لم يبد الفنان العراقي كاظم الساهر «القيصر» موافقته بشكل رسمي على إحياء حفل ليلة رأس السنة، حيث إنه وضع شرطًا بأن يتقاضى مبلغ 300 ألف دولار من أجل إحياء الحفل وكانت لديه بعض العروض من دبي ومن لبنان، لكن ما زال الأمر متعلقًا بقيمة أجره حتى الآن ومن المتوقع أن يحتفظ «كاظم» بأجره، ويخرج من السباق.

أما النجمة اللبنانية إليسا فقد حسمت أمرها مبكرًا وقررت هذا العام عدم إحياء أي حفلات نهائيًا والاكتفاء بالسفر إلى إحدى الدول الأوروبية مع أصدقائها لقضاء اليوم هناك في استجمام تام وبعيدًا عن ضغوط العمل نظرًا لعدم موافقة أحد من منظمي الحفلات بمنحها 350 ألف دولار مقابل إحياء حفل غنائي بدبي.

أما النجم اللبناني وائل جسار يستعد لإحياء حفل رأس السنة في مصر وتحديدًا بفندق إنتركونتنيتال سيتي ستارز، ومن المقرر أن يتقاضى أجرًا بـــ60 ألف دولار عن الحفل.

وتراجعت أسهم هيفاء وهبى في سوق الحفلات بشكل كبير؛ نظرًا لاهتمامها بالتمثيل أكثر من الغناء وعدم إصدارها أي ألبومات أو أغانٍ جديدة، لذلك وافقت على إحياء حفل رأس السنة هذا العام في بلدها لبنان وسوف تتقاضى مبلغ 50 ألف دولار عـن غنائها في الحفل.. ويحيى النجم حسين الجسمي حفلًا غنائيًا في مصر بفندق «إنتركونتيننتال سيتي ستار»، ومن المقرر أن يتقاضى مبلغ 55 ألف دولار، وسوف تشاركه الحفل المطربة نوال الزغبي والتي ستتقاضى مبلغ 45 ألف دولار، خاصة أنه أيضًا الحفل الذي يشهد عودتها للغناء بالسوق المصريــة. من جانبه لم يعلن النجم تامر حسني حتى الآن عن تعاقده بشكل رسمى عن إحياء حفل ليلة رأس السنة ولكن وصل أجره حاليًا إلى 120 ألف دولار في الحفلات خارج مصر.

أُضيفت في: 19 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 19 ربيع أول 1438
منذ: 4 سنوات, 3 شهور, 30 أيام, 18 ساعات, 40 دقائق, 33 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

71268
تحقيقات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
مقالات
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟