مصلحة الجمارك تنفي تعطيل الإفراج عن الأدوية

مصلحة الجمارك تنفي تعطيل الإفراج عن الأدوية
مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك
2017-01-09 12:50:21

أكد مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك بأنه لا صحة على الإطلاق لما نشر ببعض وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية بأن جمارك المطار تعطل أو ترفض الإفراج عن أدوية هامة لمرضى الكبد أو أي أدوية أخرى.

وأشار إلى أن توجيهات وزير المالية عمرو الجارحي تشدد على ضرورة الإسراع في إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن جميع شحنات السلع الاستراتيجية والأساسية وعلى رأسها الدواء والمواد الغذائية المختلفة وألبان الأطفال وغيرها.

وأوضح عبد العزيز أنه بالنسبة للشحنة المتعلقة بأدوية زراعة الكبد الخاصة بجامعة المنصورة فإن جمارك الصادرات والواردات الجوية بمطار القاهرة أفادت بأنه توجد شحنة أدوية بالفعل وردت بالبوليصة رقم 02997934 /157 وطردين بوزن 130 كيلو جراما ومخزنه بمخازن شركة مطار القاهرة للشحن الجوي بتاريخ 29/ 12/ 2016.

ولم تتقدم أي شركة أو شخص أو صاحب الشأن بفتح بيان جمركي لها كإجراء أساسي ومستند مطلوب ضمن إجراءات الإفراج الجمركي عن أي شحنة.

وأكد عبد العزيز بأن مصلحة الجمارك على استعداد للإفراج الفوري عن هذه الشحنة فور تقدم الشركة أو صاحب الشأن إلى الجمارك لاتخاذ الإجراءات المطلوبة، واستيفاء المستندات للإفراج عن الشحنة سريعا.

أُضيفت في: 9 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 10 ربيع آخر 1438
منذ: 3 شهور, 21 أيام, 5 ساعات, 56 دقائق, 49 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

73119
اقتصاد
تويتر
  • http://www.algornalgy.com/t~59304
  • المصريون يعودون للعلاج بالأعشاب بدلا من الأدوية بفعل الغلاء
  • زيارة خاصة لمتحف الفن الإسلامي بعد عودة الروح له
  • مذبحة بورسعيد.. ذكرى الفرار من الجحيم
أحد الآلام والإرهاب على مصر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟