همت لاشين تتحدث عن «عشقها» في المركز الثقافي الصيني.. الخميس

همت لاشين تتحدث عن «عشقها» في المركز الثقافي الصيني.. الخميس
2017-01-10 14:59:17

ينظم المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، ندوة «تجربتي في عشق الصين» تزامنًا مع ختام العام الثقافي المصري الصيني، تُلقي فيها "همت لاشين" سفير النوايا الحسنة بمركز السلام الدولي، ورئيس نادي قراء مجلة الصين اليوم في دولة الإمارات، وذلك في الخامسة، مساء الخميس القادم، بمقر المركز.

وتتحدث همت خلال الندوة عن تجربتها منذ بداية دراسة اللغة الصينية حتى الآن، حيث أصبحت عاشقة للثقافة الصينية، كما تعرض كتابها عشق الصين والذي يعكس مراحل مهمة في المجتمع الصيني في فترة الإصلاح والانفتاح، وتقدم نصائح مهمة للطلبة الجدد لكيفية الاستفادة من دراسة اللغة الصينية وكيفية بناء جسر للتواصل مع الشعب الصيني وتقديم إسهامات لتعزيز الصداقة بين مصر والصين. 

ويقام خلال الندوة حوار حر بين همت والحضور من الطلاب والمثقفين، وفي نهاية الندوة يتم توزيع بعض الهدايا والجوائز على الحضور، وتوزيع نسخ من بعض مؤلفات همت مثل عشق الصين ونقطة ومن أول السطر، كما سيتم توزيع دعوات لمهرجان عيد الربيع الصيني 2017. 

يحضر الندوة الدكتور "تشن دونج يون" المستشار الثقافي الصيني بالقاهرة ومدير المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، و "حسين إسماعيل" المدير الإقليمي لمجلة الصين اليوم بالشرق الأوسط، ونخبة من المثقفين، و دارسو اللغة الصينية بمصر.

أُضيفت في: 10 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 11 ربيع آخر 1438
منذ: 5 شهور, 18 أيام, 18 ساعات, 12 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

73251
تويتر
  • ابرز الشائعات فى2017
  • مهرجان كان 2017
  • اسعار كحك العيد
موسم أفلام عيد الفطر 2017
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟