GO MOBILE version!
يناير1020173:55:58 مـربيع آخر111438

أفلام أغضبت الجمهور.. ثورة في مطروح بسبب «القرموطي في أرض النار».. محبو أحمد عز يدشنون حملة ضد أحمد عيد بعد «أقسم بالله ولادي».. وشيوخ الأزهر عن «مولانا»: بدعة ويدعو إلى الدعارة

أفلام أغضبت الجمهور.. ثورة في مطروح بسبب «القرموطي في أرض النار».. محبو أحمد عز يدشنون حملة ضد أحمد عيد بعد «أقسم بالله ولادي».. وشيوخ الأزهر عن «مولانا»: بدعة ويدعو إلى الدعارة
يناير1020173:55:58 مـربيع آخر111438
منذ: 1 شهر, 9 أيام, 20 ساعات, 51 دقائق, 19 ثانية

أثارت عدد من الأفلام غضب الكثير من الجمهور لأسباب مختلفة، فمنهم من أبدى اعتراضه على الفيلم بمجرد مشاهدة الإعلان الدعائي الخاص به لاحتوائه على بعض المشاهد التي يرون بها إساءة لهم، وهو الأمر الذي حدث مؤخرًا في فيلم "القرموطي في أرض النار"؛ نظرًا لتحدثه عن مرسى مطروح بطريقة كوميدية، وربطها بتنظيم "داعش"، وهو الأمر الذي لم يقبلوه تمامًا مطالبين بعدم طرحه بالسينمات من الأساس كما هو الحال أيضًا في فيلم "ياباني أصلي" للفنان أحمد عيد بعد سخريته من النجم أحمد عز مما جعل جماهير ومحبي عز يدشنون حملة وهجومًا حادًا عليه قبل عرضه، أما فيلم "مولانا" فهاجمه شيوخ الأزهر مؤكدين أنه يشوه صـور الشيوخ.

«القرموطي في أرض النار»
قال الفنان أحمد آدم بفيلمه الجديد "القرموطي في أرض النار" في لقطة تعد كوميدية «"أغيب ثلاث ساعات عن مرسى مطروح أرجع ألاقيكوا احتلتوها» وهو الأمر الذي أثار غضب أبناء المحافظة.

وفي السياق نفسه قال النائب مهدي العمدة، عضو مجلس النواب عن مدينة مرسى مطروح، إنه تقدم بطلب إلى رئيس مجلس النواب ووزير الثقافة بضرورة وقف فيلم "القرموطي في أرض النار"، مؤكدًا أن الفيلم مسيء ليس لمحافظة مطروح فقط بل إلى مصر عامة. 

«أقسم بالله ولادي»
كما دشن محبو النجم أحمد عز حملة ضد الفنان أحمد عيد بعد استخدام جملة "أقسم بالله ولادي" في الإعلان الدعائي للفيلم وهي الجملة التي استخدمها عز في قضيته الشهيرة مع الفنانة زينة حول نسب الطفلين إليه، وهو الأمر الذي اعتبروه سخرية غير مقبولة.

«مولانا» وشيوخ الأزهر
وبعد أيام قليلة من عرضه بدور العرض أثار فيلم "مولانا" غضب العديد من شيخ الأزهر بعد مشاهدته، مؤكدين أنه يشوه صورتهم.

وقال الدكتور عبد المنعم فؤاد، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن فيلم «مولانا» يدعو للدعارة وهذا رأيي، والبلد لن يتقدم لحظة واحدة إذا تهدمت الأخلاق.

وأضاف أستاذ العقيدة، أن الأديان السماوية لم تدع للدعارة، والفيلم ابتداع وليس إبداعًا؛ فالأعمال السينمائية ليست حرية، مشيرًا إلى أن الفيلم شوّه صورة شيوخ الأزهر ووصفهم بأنهم زناة وأنهم صناعة أمنية ومنحرفون.

أُضيفت في: 10 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 11 ربيع آخر 1438
منذ: 1 شهر, 9 أيام, 20 ساعات, 51 دقائق, 19 ثانية
0
كلمات مفتاحية أفلام أغضبت ثورة مطروح

التعليقات

73262
تحقيقات
تويتر
  • http://www.algornalgy.com/t~59304
  • المصريون يعودون للعلاج بالأعشاب بدلا من الأدوية بفعل الغلاء
  • زيارة خاصة لمتحف الفن الإسلامي بعد عودة الروح له
  • مذبحة بورسعيد.. ذكرى الفرار من الجحيم
بالصور.. أقلام الرؤساء الأمريكيين.. من جورج دبليو بوش إلي ترامب
آخر تحديثات
مقالات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟