نص التحقيقات مع 9 شباب متهمين بالتظاهر احتجاجا على «تيران وصنافير»

نص التحقيقات مع 9 شباب متهمين بالتظاهر احتجاجا على «تيران وصنافير»
2017-06-19 14:10:52

كشفت تحقيقات نيابة الأزبكية برئاسة المستشار محمد عادل مع 9 شباب، متهمين بالتحريض على التظاهر احتجاجا على تمرير اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، أنه تم إلقاء القبض على الشباب مساء يوم الجمعة الماضى، بمحيط دار القضاء العالي وميدان رمسيس.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين أثناء التحقيق معهم اعترفوا بالتظاهر والهتاف للأرض، مؤكدة أنه بسؤال إحدى الفتيات المتهمة قالت: "أنا لقيتهم بيهتفوا لمصر فهتفت أنا كمان".

وأشارت التحقيقات إلى أنه بتوجيه سؤال ما قولك بمصرية تيران وصنافير؟ كان جوابهم: بالتأكيد مصرية.

وأكد المتهمون في تحقيقات النيابة أنهم لم يفعلوا شيئا مشينا يعاقب عليه القانون، فلم يرتكبوا جناية أو يعتدوا على أحد من المارة أو قوات الأمن.

وأضاف المتهمون أن كل تهمتهم هي الهتاف لأرض مصر ورفض التنازل عنها، حتى أن الأحراز التي ضبطت معهم لا تدينهم فهى عبارة عن تشيرتات وكمامات.

كانت نيابة الأزبكية أمرت بإخلاء سبيل 9 شباب متهمين بالتحريض على التظاهر احتجاجا على تمرير اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية بضمان محل إقامتهم.

والشباب هم كل من: "مروان محمود الجميلي، وتامر أبو الفتوح، وإسلام بركات، وكريم السمان، وعمار عادل، ومنى عبد البر، وأحمد الإبياري، وطارق زكريا، وإبراهيم السيد".

وتوجه النيابة للشباب في المحاضر أرقام 10700، 10698، و10699 لسنة 2017 جنح الأزبكية اتهامات تنظيم مظاهرة دون إخطار، وإذاعة أخبار كاذبة، وحيازة شنطة بها تشيرتات وكمامات وخل.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على الشباب في منطقة رمسيس بتهمة التظاهر احتجاجا على تمرير اتفاقية ترسيم الحدود التي وقعتها مصر مع السعودية، وتنازلت القاهرة بموجبها عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.
 

أُضيفت في: 19 يونيو (حزيران) 2017 الموافق 24 رمضان 1438
منذ: 9 أيام, 19 ساعات, 11 دقائق, 33 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

86394
تويتر
  • ابرز الشائعات فى2017
  • مهرجان كان 2017
  • اسعار كحك العيد
موسم أفلام عيد الفطر 2017
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟