«الرشوة الجنسية» موضة مسئولي العصر

«الرشوة الجنسية» موضة مسئولي العصر
2017-10-11 17:50:54

«تتواجد الجريمة طالما تواجدت الحياة».. هكذا استدلت الكتب والوثائق التاريخية على الجرائم، بأنها بدأت منذ الخليقة وستظل حتى انتهاء الحياة، وبالتفتيش في دفاتر جرائم العامين الماضيين، تتفاجئ بتعدد جرائم الرشوة الجنسية بين المسئولين، بما يدفع لتسليط الضوء عليها، والتعرف على أسبابها.

مسئول الجيزة
في واقعة جديدة، تمكنت قوات مديرية أمن الجيزة بقيادة اللواء هشام العراقي، مدير الأمن، من القبض على موظف بديوان عام محافظة الجيزة حال طلبه رشوة جنسية من إحدى السيدات المترددات على ديوان عام المحافظة، نظير استصدار قرارات بشأن إيقاف الأعمال، وإزالة المباني على قطعة أرض متنازع عليها قضائيا بينها وبين أشقاء زوجها والكائنة بطريق القاهرة أسيوط الزراعي، بمنطقة الحوامدية.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث موسع للتأكد من صحة البلاغ، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات عن الموظف، تبين صحة البلاغ، واعتياد المذكور طلب ذلك من المترددات على ديوان المحافظة، وباستصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا بتسجيل كافة اللقاءات والأحاديث، ثم العرض بما تم تسجيله على نيابة العمرانية وقررت ضبط المتهم.

جامعة بنها
في اليوم نفسه، أمر الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، بإحالة واقعة تداول فيديوهات جنسية على مواقع التواصل الاجتماعي لمدير إحدى الإدارات بالجامعة خلال ممارسة الرذيلة مع بعض موظفات وعضوات هيئة تدريس وسيدات أخريات من خارج الجامعة داخل مكتبه، إلى النيابة العامة.

وأشار رئيس جامعة بنها إلى أن الموضوع تم إحالته إلى التحقيق بواسطة عميد كلية الحقوق، الذي أوصى بعد التحقيقات بإحالة الموضوع إلى النيابة لعدم امتلاك الجامعة للأدوات القانونية التي تفصل في حقيقة الأمر، وبناءً عليه وافقت إلى إحالة الموضوع إلى النيابة العامة للتحقيق.

وتحقق النيابة العامة في واقعة تقاضي المتهم مبلغ 215 ألف جنيه من طالبة تدعى "ن. م" كويتية الجنسية، وقيامه بفصل فرد أمن يدعى "ع. أ" فصلا تعسفيا نظرا لرفضه تلك الممارسات المخلة بالشرف، وشهادته أمام النيابة العامة بحدوث مخالفات، ورفضه الاشتراك فيها، والإبلاغ عنها.

رئيس حي القاهرة
اختلفت المناصب والجريمة واحدة، انضم لنفس القائمة رئيس حى غرب القاهرة في أغسطس الماضي، بعدما ضبطته الأجهزة الأمنية في شقة مشبوهة، وتبين حصوله على رشاوى جنسية مقابل تخصيص وحدات سكنية لعدد من السيدات، وأكدت التحريات أن المتهم كان يمارس هذا النشاط منذ فترة مع العديد من السيدات، حيث ظهر مع سيدتين في فيديو على شبكة التواصل الاجتماعى.

تعود تفاصيل الواقعة إلى رصد المتابعات الأمنية بالقاهرة فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص عاريا وبرفقته سيدتان داخل إحدى الشقق السكنية، وبإجراء التحريات دلت أن ذلك الشخص يعمل رئيسا لحي بالقاهرة.

رشوة جنسية
وعلى الرغم من كثرة القضايا التي تكشف عن طلب بعض المسئولين رشاوى جنسية مقابل تسهيل بعض الأمور إلا أن قضية الرشوة الجنسية التي أقيمت أمام محكمة جنح بمدينة نصر، يونيو 2015، كانت الأغرب حيث فتحت الباب أمام النقاش حول الأسباب التي تدفع أحد القضاة إلى طلب رشوة جنسية مقابل تحقيق العدالة.

وكانت بداية القضية عندما أكدت مصادر قضائية أن المستشار رامي عبد الهادي اتفق مع خالة ثلاث فتيات سوريات على ممارسة الرذيلة معهن مقابل الحكم في قضية منظورة أمامه.

مدير الإعلانات البساتين 
وفي أبريل العام الماضي، أحال المستشار أشرف فؤاد زيدان رئيس نيابة الأموال العامة، بإشراف المستشار هشام حمدي المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، مدير عام الإعلانات بحي البساتين محبوسا لنيابة أمن الدولة العليا، وذلك عقب ضبطه متلبسا بطلب رشوة جنسية من سيدة أعمال مقابل الموافقة على تراخيص بعض الإعلانات لها في الشوارع.

وأكدت التحريات صحة بلاغ سيدة أعمال بعد تسجيل حديثه مع الشاكية صوت وصورة، باستغلال المتهم موقعه الوظيفي وطلب رشوة جنسية مقابل الإخلال بواجبات وظيفته، والتغاضي عن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مدير تعليم الابتدائي
المسلسل الذي لا ينتهي ويمر على مختلف العصور، ففي نوفمبر 2015، أشارت تحقيقات "هاني رمضان" رئيس نيابة كفر الشيخ، إلى أن محمد أحمد الصعيدي 59 عاما، مدير التعليم الابتدائي بإدارة بلطيم التعليمية بمحافظة كفر الشيخ، تحدث مع بعض السيدات في أمور جنسية بالهواتف، وطلب رشوة جنسية من بعض الموظفات مقابل الترقية وتحرش جنسيًا بأخريات.

وبسؤال المتهم، اعترف أنه تحدث هاتفيا مع بعض السيدات في أمور جنسية، وقال إنه كان يمارس تلك الأفعال بقصد العلاج ومنعه من إقامة العلاقات الجنسية منذ وفاة زوجته عام 2004، مؤكدا على أنه رغب في الزواج لعام 2014 وتوجه لأحد الأطباء للتأكد من قدرته الجنسية من عدمه، فأفاد الطبيب بعدم قدرته الجنسية الحقيقية لأنه يحتاج لعملية جراحية ونصحه بمشاهدة أفلام جنسية، فحاول تنفيذ النصيحة هاتفيًا للتحقق من قدرته الجنسية- وفقا له-.

الجنس مقابل الامتحانات
لم يمنعه جلالة منصبه من ارتكاب الجريمة الشنيعة، أنه أستاذ بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، ألقى جهاز الرقابة الإدارية القبض عليه لاستأجره شقة في أحد الأحياء الراقية بالقاهرة؛ يوليو 2015، لمقابلة طالباته وممارسة الجنس معهن نظير إعطائهن أسئلة الامتحانات وأجوبتها.

وبعد مراقبته لعدة أشهر، ووضع كاميرات تسجيل صوت وصورة له في شقته، تم استئذان النيابة وقامت الشرطة بالقبض عليه، ومعه إحدى الطالبات المتزوجات، وبحوزته عدد من زجاجات الخمر و1500 ورقة إجابة للامتحانات.

أُضيفت في: 11 أكتوبر (تشرين الأول) 2017 الموافق 20 محرّم 1439
منذ: 11 أيام, 21 ساعات, 45 دقائق, 45 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

91906
تويتر
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
  • محمد صلاح يتالق فى ليفربول
مشوار منتخب مصر في تصفيات مونديال روسيا 2018
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟