وزير التنمية المحلية يطلق مبادرة «خدمة وابتسامة» في الإسماعيلية

وزير التنمية المحلية يطلق مبادرة «خدمة وابتسامة» في الإسماعيلية
2017-11-14 14:25:31

أطلق الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، مبادرة "خدمة وابتسامة"، من خلال ربط التنمية بالسعادة، وشدد الوزير على أهمية تقديم الخدمة للمواطن يصاحبها ابتسامة من قبل الموظف تشعره بآدميته ورغبة الحكم المحلي في تقديم سبل العون والمساعدة له.

وقال الوزير: "يجب أن يكون هدفنا هو إرضاء المواطن".

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها على هامش استقبال اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، له بمكتبه بديوان عام المحافظة، وفي حضور لفيف من القيادات التنفيذية والمحلية.

وأضاف الوزير: "علينا أن نعلم الآخرين معنى الابتسامة، وصناعة روح جديدة للعمل بين التنفيديين وترجمتها على أرض الواقع".

كما اقترح الوزير إجراء مسابقات بين المؤسسات الخدمية المنجزة لخدمات المواطن، وقدم عدد من المقترحات للنهوض بمحافظة الإسماعيلية وجعلها محافظة نموذجية عصرية خضراء بها الفنون والثقافة".

وأضاف الوزير: "هناك مشروعات تتم على أرض الواقع الاسمعلاوي، بقيمة تتعدى 2 مليار، بالأفكار والعلم نقدر نوفر 5% منها".

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أهمية عمل حملات توعية عن النظافة ورفع المخلفات، مشيرًا إلى ضرورة أن يقتنع المواطن بخطورة إلقاء القمامة في الشارع، واعتبارها جرمًا يمس الشرف و" عيب"، وطالب المواطنين بمشاركة التنفيذيين بالأحياء والمدن لكي تصبح الإسماعيلية محافظة نظيفة.

وطلب من لاعبي النادي الإسماعيلي المشاركة في مبادرة النظافة، لتشجيع أهالي الإسماعيلية والمعروفين بارتباطهم بالدراويش واللاعبين، لافتا إلى رغبته مشاركتهم في مبادرة رسمية تعمل على توعية المواطنين بأهمية الحصول على بيئة آمنة.

وتابع الوزير، هناك مشاركة مع جامعة قناة السويس للتوعية بأهمية النقل النظيف لمخلفات العوادم، لافتا إلى أن هناك منح دولية في هذا الملف.

وأوضح "الشريف"، سهولة حصول الإسماعيلية على لقب المحافظة النموذجية، مع تضافر الجهود، وبتوافر المعرفة، مؤكدًا أنه لا تقدم بدون معرفة، ومشيرا إلى أهمية القضاء على الأمية، مع الاهتمام بالفنون والثقافة والإبداع.

واقترح الوزير في سبيل تحقيق النموذجية، تسخير العلم والتكنولوجيا لخدمة المواطن الاسمعلاوي، من خلال تدشين app جديد للموقع الرسمي للمحافظة يحتوي على "سيكشنس"، توفر بنك معلوماتي عن خدمات المحافظة المختلفة.

من جانبه وعد المحافظ بتنفيذ خطة العمل المقترح خلال 15 يومًا لإنجاز سيناريو كامل لتطبيق خطة الوزير للنهوض بالمحافظة وجعلها محافظة نموذجية.

أعقب ذلك توجه وزير التنمية المحلية لإجراء زيارة ميدانية يتفقد خلالها أعمال تطوير ورفع كفاءة منشآت مستشفى أبو خليفة وتجهيزها، استعدادا لتشغيلها ودخولها الخدمة الفعلية بعد توقف دام سنوات طويلة.

أُضيفت في: 14 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 الموافق 24 صفر 1439
منذ: 9 أيام, 8 ساعات, 5 دقائق, 32 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

93520
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
  • محمد صلاح يتالق فى ليفربول
انطلاق فاعليات مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ 39 تحت شعار ”سحر السينما أرض الحضارة”
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟