وزير التعليم يبحث مع وفد أوغندي تنفيذ «المعلمون أولا» بكامبالا

وزير التعليم يبحث مع وفد أوغندي تنفيذ «المعلمون أولا» بكامبالا
2018-01-11 15:59:14

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا مع "سام كولوبا"، مفوض التعليم الثانوي بوزارة التعليم الأوغندية والوفد المرافق له، حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على النهوض بالمنظومة التربوية وتبادل الخبرات في المجال التعليمي، بحضور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، وديفيد فايربراين داى، مدير برنامج "المعلمون أولًا"، وهاميش هجنسون، الخبير التعليمى بالبرنامج، وعدد من مديري المدارس المصرية الرسمية المشتركين في البرنامج.

وخلال الاجتماع، أشاد الوزير بدور شركاء التنمية من الخبراء المشاركين في تنفيذ برنامج "المعلمون أولًا" لتطوير السلوك المهني للمعلمين، مشيرًا إلى مشاركته مع العديد من الخبراء على مستوى العالم في وضع الإطار العام للتنمية المستدامة الذي أعدته منظمة اليونسكو.

وأكد شوقى أن برنامج "المعلمون أولًا" هو إطار تنفيذي بما يناسب المجتمع المصرى، وقد وافق السيد، رئيس الجمهورية، على تنفيذ هذا البرنامج ضمن حزمة من البرامج التنموية الهادفة؛ لتطوير وتحسين مستوى التعليم المقدم لأبنائنا الطلاب، منوهًا إلى أن هذا البرنامج يستهدف تدريب وتطوير سلوكيات أكثر من مليون ونصف المليون معلم خلال الفترة المقبلة.

وقال الوزير إننا نؤمن أن التحرك وتنفيذ البرامج التنموية هو السبيل الوحيد للنهوض بالعملية التعليمية والمجتمع ككل، والتي تدفعنا وتحفزنا إلى المزيد من التطوير والتحسين لإيجاد الآليات اللازمة لتنفيذها، مشددًا على أنه أسوأ ما يمكن عمله هو التوقف عن المحاولة؛ لأن الاستثمار في البشر هو أهم ما يمكن عمله في الفترة القادمة، بالإضافة إلى أن بناء الطرق والمنازل والمدن وغيرها لا يعني شيئًا دون وجود البشر القادرين على تغيير الواقع وبناء المستقبل.

وأكد شوقي ترحيبه بنقل الفكرة الرائدة لبرنامج "المعلمون أولًا" لأشقائنا في أوغندا، موضحًا أن هذه العملية التنموية لابد أن تخضع لعملية تطويع حتى تلائم المجتمع الأوغندي، وهي ميزة رائعة يتمتع بها هذا البرنامج لقدرته على التوائم مع متطلبات التنمية المهنية للمعلمين أيًا كانت جنسياتهم أو ثقافتهم.

من جانبه، أكد كولوبا اهتمام الوزارة الأوغندية بمنحهم هذه الفرصة المتميزة؛ للاستفادة من هذا البرنامج، والعمل على تطبيقه داخل المجتمع الأوغندي، لتدريب (100) ألف معلم بأوغندا.

وأشاد هجنسون بنجاح تطبيق برنامج "المعلمون أولًا" وتميز المعلمين المصريين أثناء التدريب، مؤكدًا أن هدف البرنامج هو العمل كأساس لعملية التغيير والتطوير التعليمي، وإعادة بناء لابد منها للتحول إلى "مجتمع تعلم".

أُضيفت في: 11 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 23 ربيع آخر 1439
منذ: 9 أيام, 7 ساعات, 2 دقائق, 7 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

95782
تعليم
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • بالصور.. ايلي صعب يشعل عروض الموضة بباريس بأزياء رواية الملوك المتساقطين
  • محمد صلاح يتالق فى ليفربول
انطلاق فاعليات مهرجان القاهرة السينمائى فى دورته الـ 39 تحت شعار ”سحر السينما أرض الحضارة”
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟