تعرفي على طرق الوقاية من «متلازمة موت الرضيع الفجائي»

تعرفي على طرق الوقاية من «متلازمة موت الرضيع الفجائي»
صورة أرشيفية
2018-01-27 18:00:25

"متلازمة موت الرضيع المفاجئ" عبارة عن موت مفاجئ لطفل عمرة أقل من سنة، مع عدم وجود تفسير له، بعد مراجعة التاريخ الطبي، والفحوصات، والتحقيقات، ويصيب الأطفال من شهرين لأربعة أشهر.

وبحسب موقع "ميديكال ديلي" الطبي، فإن سبب متلازمة موت الرضيع الفجائي، لا تزال غير معروفة، ولكن هناك بعض النظريات التي تفسر وجودها منها نظرية نمو الرضيع وترجع تلك النظرية، موت الرضيع الفجائي إلي وجود مشكلة في تطور الخلايا العصبية في "المخ" والتي تؤثر علي وظائف القلب والرئتين.

وهناك أيضًا نظرية إجهاد إعادة التنفس، والتي ترجع موت الرضيع المفاجئ إلي نوم الطفل ووجهه إلي الأسفل أو في مقابل البطانية أو الألعاب المحشوة، أو أي سطح يعيق حركة الهواء حول فمه وأنفه، مما يجعل الطفل يتنفس ثاني أوكسيد الكربون، وأيضًا هناك نظرية ارتفاع درجة الحرارة، والتي تعتمد علي أن الإفراط في ملابس الأطفال، وزيادة عدد الأغطية يؤدي إلي ارتفاع درجة حرارة الهواء، وبالتالي زيادة معدل التمثيل الغذائي، والذي يؤدي إلي فقدان تحكم الأطفال في التنفس.

وتزداد عوامل خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ بالنسبة للأطفال حديثى الولادة الذكور، والأطفال الذين ينامون علي ناحية البطن، والتعرض لدخان السجائر والإفراط، في عدد أغطية النوم، ومشاركة الطفل لآخرين في السرير.

وللوقاية من الإصابة بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ، ينصح بأخذ الاحتياطات بالنسبة لوضع نوم الطفل، وبيئة النوم، وتجنب التدخين، بجانب الطفل وتجنب نوم الطفل، بجانب أحد لضمان عدم حدوث إختناق تجنب الإفراط في ملابس الأطفال.

أُضيفت في: 27 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 10 جمادى أول 1439
منذ: 1 سنة, 4 شهور, 21 أيام, 21 ساعات, 54 دقائق, 23 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

96703
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟