7 معلومات حول حملة تطعيم شلل الأطفال.. تعرف عليهم

7 معلومات حول حملة تطعيم شلل الأطفال.. تعرف عليهم
صورة أرشيفية
2018-02-11 19:36:37

في إطار خطتها للحد من إنتشار الأمراض في مصر، أطلقت وزارة  الصحة، اليوم الأحد، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بجميع المحافظات ولمدة 4 أيام على أن تنتهي في 14 فبراير الجاري.

 

وفيما يلي نرصد أبرز المعلومات حول حملة تطعيم شلل الأطفال

- الحملة تهدف إلى تطعيم نحو ١٦.٥ مليون طفل تقريبا من عمر يوم وحتى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين بجميع محافظات الجمهورية.

- التطعيم يتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف أما المدن فيتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك من الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء، كما يتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم.

- الحملة بتكلفة بلغت 84 مليون جنيه، للأطفال المصريين وغير المصريين.

- الحملة تستخدم طعوم معتمدة من منظمة الصحة العالمية، ويتم فحصها بمعمل مرجعى للمنظمة لضمان جودة وأمان وعقامة الطعم ، ويتم نقله إلى مصر من خلال سلسلة تبريد للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة، لافتا إلى أنه فور وصوله لمصر يعاد أخذ عينات منه لفحصه عن طريق هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات، ثم يتم توزيعه على مديريات الشئون الصحية.

- اللقاح المستخدم يتميز بوجود مؤشر لونى على عبوة اللقاح يتغير فى حالة إرتفاع درجة الحرارة المفترض حفظه به.

- يشارك في الحملة 90 ألف شخص تم اعدادهم وتدريبهم بشكل جيد، ويشرف عليهم فريق آخر بعدد 15 ألف مشرف.

- التطعيم ضروري لجميع الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات، ولا يوجد موانع للتطعيم سوى للأطفال المصابين بأمراض نقص المناعة ويتلقون أدوية لذلك.

 

 

 

أُضيفت في: 11 فبراير (شباط) 2018 الموافق 25 جمادى أول 1439
منذ: 1 سنة, 7 شهور, 8 أيام, 20 ساعات, 12 دقائق, 42 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

97830
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟