في ختام الورش بمهرجان أسوان.. خالد عبد الحليل يعلن دعمه لمشروعات الطلاب

في ختام الورش بمهرجان أسوان.. خالد عبد الحليل يعلن دعمه لمشروعات الطلاب
الورش المقامة على هامش فعاليات مهرجان أسوان لسينما المرأة
2018-02-25 17:56:19

أعلن الدكتور خالد عبد الجليل رئيس المركز القومي للسينما عن دعمه لطلاب الورش المقامة على هامش فعاليات مهرجان أسوان لسينما المرأة، وذلك من خلال مجموعة من المشروعات التي سيتم تقديمها بالتعاون بين المركز وطلاب الورش.


وأشار عبد الجليل خلال حفل ختام الورش التي أقيمت على هامش فعاليات المهرجان، وحضرها الفنان العالمي داني جلوفر، أن الدعم الذي سيمنح للمشاركين في ورشة الإخراج سيكون عبارة عن فيلم سيتم دعمه من المركز القومي للسينما سواء إذا كان سيتم تنفيذه في القاهرة أو أسوان.

كما أكد رئيس المركز القومي أنه بالنسبة لورشة السيناريو التي أشرف عليها السيناريست ناصر عبد الرحمن سوف يقوم باختيار سيناريو فيلم يقوم تنفيذه كما هو وبرؤية صاحبه أيضًا، وبالنسبة لورشة الرسوم المتحركة سيتم اختيار مشروع صغير قليل التكلفة على أن يقوم المركز بدعمه بكل الإمكانيات لتنفيذه.

واستمرارًا لدعم المشاركين بالورش، أكد خالد عبد الجليل أن هناك اتفاقا عقدته إدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والمركز القومي للسينما، حيث يتم اختيار ولد وبنت من كل ورشة ليكونوا ضيوف شرف الدورة المقبلة للمهرجان والتي ستقام في أبريل المقبل.

ومن جانبه قال محمد عبد الخالق، رئيس مهرجان أسوان لسينما المرأة في كلمة مقتضبة، إن هذه الورش يوجد بها كثير من المحترفين ولابد من انتهاز الفرص لاستثمار موهبة المشاركين بها، في حين أكد المخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية أنهم يحاولون بكافة مجهوداتهم في تقديم الدعم الأكبر لأبناء المحافظات أكبر من القاهرة.

وقد أعرب السيناريست ناصر عبد الرحمن عن سعادته بالمشاركين معه بالورشة في أسوان واصفًا إياهم بأنهم لا يقلون موهبة عن أي محافظة أخرى، كما حرص الدكتور أشرف مهدي المسئول عن ورشة الرسوم المتحركة لتوجيه الشكر للطلبة الذين شاركوا معه بالورشة نظرًا لصعوبة تنفيذ هذه النوعية من الأفلام وتم إنجازها في وقت قصير مدته خمسة أيام، في حين قالت عايدة الكاشف المسئولة عن ورش الأفلام التسجيلة أن هناك مجهودا كبيرا بذله الطلبة بداية من قبل انطلاق المهرجان بثلاثة أيام واستمروا حتى الختام اليوم يجهزون مشروعاتهم وبرغم من ضعف الإمكانيات، إلا أنهم أنتجوا أعمالا جيدة منوهة إلى أن أهم نجاح في هذه الورشة هو الجهد الجماعي الذين بذلوه معًا.

وقد حرص الفنان داني جلوفر على التقاط الصور التذكارية مع المشاركين بالورش التي أقيمت على هامش المهرجان كما تم عرض مجموعة من مشروعات الطلبة في نهاية الحفل منها:المكنة مطلعتش قماش، سمبوزيم، عزوة في مشروع تطوير بالإضافة لفيلم رسوم متحركة عن الفنانة زينب السجيني وبلغت مدته دقيقة واحدة بعنوان "الأمومة بعين الطفولة".

أُضيفت في: 25 فبراير (شباط) 2018 الموافق 9 جمادى آخر 1439
منذ: 1 سنة, 9 شهور, 11 أيام, 5 ساعات, 10 دقائق, 58 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

98889
ايفينت
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • خطوات المعارضين للطعن على قرارات عمومية المحامين
  • الأموال الضائعة في وزارات مصر
ختام مميز للدورة 41 من مهرجان القاهرة تشريعات عام الاستحقاقات الكبرى تطورات جديدة في قضية ”طالبة المرج”
آخر تحديثات
تفاصيل المؤتمر الصحفي بين السيسي ونظيره المجري مصر تدخل عالم الأقمار الصناعية المتخصصة الإنجازات تسيطر على قطاع الطيران
لقائمة النهائية لحركة المحافظين والنواب الجدد تفاصيل مؤتمر وزير التعليم اليوم جدل حول تمويل الحكومة للأحزاب السياسية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟