اكتشاف نادر لما يحدث في مخ الإنسان أثناء الموت

اكتشاف نادر لما يحدث في مخ الإنسان أثناء الموت
صورة أرشيفية
2018-03-01 17:13:55

اكتشف علماء أن الخلايا الدماغية للإنسان تشهد نشاطا كهربائيا نادرا، يسمى "الاكتئاب المنتشر"، في أثناء الدقائق الأخيرة من حياته قبل أن تموت هذه الخلايا تماما، وينتقل الإنسان بعدها إلى عالم آخر.

الدراسة أجراها باحثون في إحدى الجامعات الألمانية، وأكدت ما جاء في دراسات سابقة بأن الدماغ يبقى في حالة نشاط لفترة قصيرة بعد الموت، يكون مصدرها رؤية أشياء مجهولة.

ووفقا لسكاي نيوز، لاحظ العلماء، الذين درسوا نشاط الدماغ لدى 9 مرضى قبل لحظات من موتهم، أن المخ ينشط بشكل ملحوظ قبل الموت، ويبقى نشطا بعد الموت للحظات، بعد توقف بقية أجزاء الجسم عن الحركة.

ويأمل العلماء في أن تساعدهم الدراسة الحديثة في زرع أقطاب كهربائية داخل أدمغة المرضى الخاضعين لدراسات مماثلة لاحقا، من أجل الكشف عن آليات وتوقيت ما يجري بدقة أثناء عملية الموت.

ووجد الباحثون في الدراسة الجديدة، أنه حتى بعد 5 دقائق من توقف قلب الإنسان، الذي يصارع الموت عن العمل، ظلت خلايا الدماغ العصبية تعمل.
وقال الدكتور جينز درير، المشارك في الدراسة، في بيان أن "فقدان الطاقة الكهروكيميائية المخزنة في خلايا الدماغ، يمهد الطريق لبدء انتشار المواد السامة التي تؤدي في النهاية إلى الموت".

أُضيفت في: 1 مارس (آذار) 2018 الموافق 13 جمادى آخر 1439
منذ: 1 سنة, 19 أيام, 12 ساعات, 20 دقائق, 46 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية نشاط المخ موت الإنسان

التعليقات

99216
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟