خطة محافظة البحر الأحمر لربط طلاب التعليم الفني بسوق العمل

خطة محافظة البحر الأحمر لربط طلاب التعليم الفني بسوق العمل
2018-03-13 12:30:27

تعمل محافظة البحر الأحمر على الربط بين الطلاب ووظائف القطاع الخاص داخل المدارس التعليم الفنى وذلك بإنشاء تخصصات جديدة آخرهم تخصص فني تركيب وصيانة وطاقة شمسية وغيرها. 

التخصصات الجديدة 
افتتح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر  تخصص فني تركيب وصيانة طاقة شمسية / رياح بمدرسة الغردقة الثانوية الصناعية بنات، مؤكدا على أهمية هذه التخصصات وخاصة في محافظة البحر الأحمر لما تقوم به المحافظة من إنشاء محطات للطاقة الجديدة والمتجددة "الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح" وأن ذلك يمثل سوق واعدة لعمل الطلاب وأن الطاقة الجديدة والمتجددة تأتي بأولى اهتمامات المحافظة، فضلا عن تخريج كوادر جديدة لسوق العمل وتنمية مهارات الدارسين والطلبة.

سوق العمل
وأشار عبد الله إلى أهمية السعي المستمر لتطوير التعليم الفني، حيث يعطى الكثير من الحلول الفعلية لكافة مشكلات سوق العمل، مشيرا إلى ضرورة التركيز على ربطه بسوق العمل لتخرج كافة المدارس الصناعية والمهنية خريجين مؤهلين مع إيجاد فرص عمل المناسبة لهم. 

وشدد المحافظ على ضرورة تدريب الطلاب على صيانة وحدات الطاقة بصورة علمية، ووجه بتدريب الطلاب بمحطة طاقة مرسى علم، مؤكدا على أن الصيانة المستمرة تضمن جودة المنتج.

تعزيز المهارات 
واستكمل: يأتي ذلك في إطار مشروع "تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات" في مصر (WISE) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لربط بين الطلاب المصريين بالقوى العاملة ووظائف القطاع الخاص.

فرص عمل
وأبدت شيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر إعجابها بالتخصص الجديد حيث يحتوى على "فصل ومعمل وورشة" مجهزة بأحدث التقنيات وتشمل معامل للطاقة الشمسية والرياح وسخان شمسي وتربية رياح ومنظومة إنتاج كهرباء للطاقة الشمسية عبر تبرعات من القطاع الخاص لمساعدة الطلبة على تطبيق ما يتم دراسته في المناهج الجديدة لضمان تخريج كوادر جديدة تستطيع تلبية احتياجات سوق العمل.

كان اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر التقى أمس الإثنين فـريق إدارة مشروع "تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات" في مصر (WISE) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية لبحث سبل تطوير منظومة التعليم الفني بالبحر الأحمر، بحضور الدكتور  أحمد الجيوشى نائب وزير التعليم، وشيري كارلين مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، ومدير مديرية لتعليم بالمحافظة ومدير عام التعليم الفني. 

محاور المشروع 
استعرض المحافظ الإستراتيجية التي يقوم عليها المشروع، ومحاور التطوير المستهدفة والبرامج والمبادرات والجهود المفعلة نحو الارتقاء بمنظومة التعليم الفني والتدريب المهني بالبحر الأحمر، وتعرف على أهم المقترحات لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

المحافظ أكد على أهمية دور المشروع، ورفع مستوى جودة التعليم الفني والتدريب المهني بكافة القطاعات التي من شأنها تحقيق الانتقال الفعلي لسوق العمل وأهمها القطاع السياحي وقطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة والصيد وتحلية المياه.
 

أُضيفت في: 13 مارس (آذار) 2018 الموافق 25 جمادى آخر 1439
منذ: 9 شهور, 3 أيام, 2 ساعات, 35 دقائق, 25 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

99837
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
بصمة صلاح لم تغب عن المنتخب
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟