رئيس مجلس الإدارةأحمد يس
رئيس التحريرعلاء طه
الخميس 13 مايو 2021 م 5:10 صـ 1 شوال 1442 هـ
الرئيسية | عقاري

مصر إيطاليا تعتمد خطة استثمارية ”طموحة” للعام الجاري.. خلال أيام

المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقاريةالمهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية
2021-01-17 17:37:59
كتب-محمد عوض

*محمد العسال: الشركة ستواصل أعمال تسليم الوحدات في مشروعاتها بشرق القاهرة والعين السخنة 

 

بدأت شركة مصر إيطاليا العقارية في وضع اللمسات الأخيرة على خطتها الاستثمارية والموازنة الخاصة بالعام الجاري، بحسب محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي، مشيرًا إلى أنه سيتم اعتماد الخطة خلال الأيام المقبلة، ومن ثم تحديد نصيب كل مشروع من الاستثمارات والمبيعات المستهدفة.

 

أضاف العسال في تصريحاته لجريدة «حابي» أن الشركة ستواصل من خلال خطتها الاستثمارية أعمال الإنشاءات في المشروعات، التي يجري تنفيذها في كلا من العاصمة الإدارية الجديدة ومستقبل سيتي والقاهرة الجديدة والعين السخنة.

 

وتابع أن خطة التسليمات تتوزع على مشروع البوسكو بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع كايرو بيزنس بارك الإداري، و كاي سخنة، وكومباوند لانوفا فيستا بالتجمع الخامس.

 

وتمتلك شركة مصر إيطاليا العقارية مشروعين فى العاصمة الإدارية، هما «البوسكو» على مساحة 207 أفدنة و«فينشى» على مساحة 110 أفدنة، باستثمارات تصل إلى ٢٤ مليار جنيه.

 

ولفت العسال إلى أن الوضع الحالي للسوق والمؤشرات التي ظهرت خلال الأشهر الأخيرة من العام الماضي توضح أن هناك حركة كبيرة ستشهدها معدلات البيع والشراء.

 

وأعلنت الشركة نهاية العام الماضي أنها تعتزم ضخ 500 مليون جنيه في مشروع كاي سخنة، لإقامة المرحلة الأولى التي تضم 200 وحدة، ضمن خطة الشركة لبدء التسليم بها، ويصل إجمالي وحدات المشروع إلى 350 وحدة، إلى جانب الشق الفندقي.

 

وتبلغ قيمة استثمارات المشروع شاملة سعر الأرض والفندق نحو 2.4 مليار جنيه، ومن المقرر أن يتم افتتاح الفندق الذي يضم 200 غرفة، خلال عام 2024 وفق الجدول الزمني الذي وضعته الشركة.

 

وتمتلك مصر إيطاليا أراضي تقدر بنحو 9.5 مليون متر مربع جارٍ تنميتها باجمالي استثمارات 68 مليار جنيه يتم ضخها خلال 15 عامًا، وتبلغ قيمة أراضي مشروعيها في العاصمة الإدارية الجديدة «إل بوسكو» و«فينشي» 4.8 مليار جنيه، حيث تصل قيمة أرض مشروع «إل بوسكو» 2.8 مليار جنيه، وقيمة أرض مشروع فينشي ملياري جنيه.

0
عقاري
125283
جميع الحقوق محفوظة © 2021 - الجورنالجي