الحلقات الأولى من دراما رمضان

الحلقات الأولى من دراما رمضان
2018-05-16 15:59:38

انطلق السباق الرمضاني مبكرًا على شاشة قناة "MBC مصر"، والتي قررت عرض عدد من مسلسلاتها بدءًا من مساء أمس الثلاثاء، ربما لتدخل في أجواء السباق مبكرًا، على عكس كافة المحطات التي تعرض مسلسلاتها بدءًا من اليوم الأربعاء، فيما عدد قليل سيبدأ خريطة العرض مع اليوم الأول من الشهر الكريم.

افتتحت القناة السباق بعرض الحلقات الأولى من مسلسلات "سلسال الدم الجزء الأخير"، و"خفة يد" لبيومي فؤاد، و"سك على إخواتك" لنجم الكوميديا علي ربيع.

سلسال الدم
الحلقة الأولى من "سلسال الدم" شهدت سخونة في الأحداث، وأصيبت خلالها الفنانة عبلة كامل "نصرة" بجلطة، إثر حضورها محاكمة الفنان رياض الخولي "هارون"، وسماعها حكم حصوله على البراءة، وتم نقلها على الفور للمستشفى.

"خفة يد"
أما مسلسل "خفة يد" فقد كشفت أولى حلقاته تجسيد الفنانين محمد سلام ومحمد ثروت، دور نصابين وسارقين، فيما لم تتضح معالم شخصية الفنان بيومي فؤاد في العمل حتى الآن.

وبدأت الحلقة بشخصية بلال، التي يقدمها الفنان محمد سلام، وهو يحاول الهرب من عصابة رئيسها لديه دين لدى سلام، والذي يقوم بسرقة خزينة إحدى الشركات في نهاية الحلقة للوفاء بدينه.

وأظهرت الحلقة أيضا الدور الكوميدي لمحمد ثروت في تجسيد شخصية النصاب بشكل فكاهي، وكذلك كان الأداء الكوميدي أكثر في شخصية بيومي فؤاد بالعمل.

"سك على إخواتك"
يبدو أن التجرِبة الدرامية الماضية للفنان علي ربيع، جعلته يفكر جيدا قبل أن يخوض أي عمل درامي في المواسم الرمضانية، فاستطاع "ربيع" أن يمزج الكوميديا والتراجيديا والرومانسية وبعض مشاهد الأكشن في أولى حلقات "سك على إخواتك"، على عكس مسلسل "صد رد" الذي كان مليئا بالإسفاف والذي لم يحقق نسب مشاهدات مجزية.

ويجسد "ربيع" في "سك على إخواتك" دور سعادة تمرجى البهايم، ووالدته سلوى خطاب بنت بلاد أسوان، التي تؤجر الحمير للسياح، وصديقه كريم عفيفى الذي لم يستعرض دوره الأساسي في أولى حلقات العمل.

واستطاع مخرج العمل أيضا أن يبرز معالم أسوان السياحية، من خلال استخدام كاميرات "الهليو كام"، فضلا عن الصورة النقية وزوايا التصوير للممثلين.

ولكن يبدو في الحلقة الأولى أن قصة المسلسل ليست جديدة على أعين المشاهدين، حيث إن قصة انفصال الزوجين، وتربية الأم لأبنائها عرضت في أكثر من عمل سينمائي ودرامي، ولكن من المحتمل أن يفاجئنا صناع المسلسل في الحلقات القادمة.

أُضيفت في: 16 مايو (أيار) 2018 الموافق 1 رمضان 1439
منذ: 2 سنوات, 11 شهور, 29 أيام, 1 ساعة, 14 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

102319
تحقيقات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
مقالات
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟