وزيرة البيئة تناقش تطوير مقلب منوف

وزيرة البيئة تناقش تطوير مقلب منوف
2018-07-25 10:50:52

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعا موسعا لمناقشة تطوير مقلب منوف بحضور أسامة شرشر، عضو مجلس النواب والمهندس طارق الوراق، رئيس مجلس مدينة ومركز منوف وفريق عمل جهاز تنظيم إدارة المخلفات.

تناول الاجتماع أعمال تطوير مقلب المخلفات بمدينة منوف، والدراسات الفنية والتمويلية اللازمة لإنشاء مصنع لتدوير المخلفات الصلبة، بالإضافة إلى دعم مجلس مدينة منوف ومدينة سرس الليان بسيارتين 35 طنا لنقل المخلفات وقلاب وجليدر.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال الاجتماع أن الوزارة من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات وبالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية تعمل حاليا على تنفيذ خطة لنقل المقالب العشوائية والقضاء عليها، للحد من الآثار السلبية لها على الصحة والبيئة والحفاظ على المظهر الحضاري.

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أنه تم رفع 58 ألف طن من مقلب مدينة منوف، مشيرةً إلى أن ملف منظومة المخلفات على رأس أولوياتها.

وأضافت فؤاد أن تطوير مقلب منوف سيساهم في تحويل إحدى بؤر التلوث البيئي إلى منطقة يمكن استغلالها سواء من خلال مصنع التدوير الذي سيقام عليها أو صناعات جانبية أخرى تحقق استغلال أفضل للموارد، والذي يعد أحد سبل تحقيق التنمية المستدامة وسيحقق أيضا نقلة نوعية للمنطقة.

وقدّم المهندس طارق الوراق رئيس مجلس مدينة منوف خلال الاجتماع دراسة متكاملة لمنظومة القمامة في مركز ومدينة منوف ومدينة سرس الليان، تمكن من تعظيم القيمة المضافة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذا المكان ليكون نموذجًا يتم تعميمه على مستوى المنوفية والجمهورية.

وأكد السيد أسامة شرشر عضو مجلس النواب على اهتمامه بسرعة نقل المقلب وتطويره للحفاظ على صحة المواطنين المقيمين بالقرب من المقلب والحفاظ على البعد البيئي والحضاري للمنطقة وانعكاس ذلك على الأبعاد الاجتماعية لقاطني المنطقة.
 

أُضيفت في: 25 يوليو (تموز) 2018 الموافق 12 ذو القعدة 1439
منذ: 2 سنوات, 10 شهور, 21 أيام, 16 ساعات, 49 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

104699
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟