الضنا مبقاش غالي

الضنا مبقاش غالي
2018-08-26 16:53:59

 أصبحت عزبة الشيخ عيسى التابعة لقرية صفط الخمار بالمنيا حديث الساعة، عقب وقوع أبشع جريمة قتل؛ تخلت فيها أم عن مشاعرها نحو طفليها، وفي لحظة غضب من زوجها ألقت بهما دون رأفة من أعلي كوبري البحر اليوسفي الذي يفصلها عن منزل زوجها ببضع مترات قليلة.


محل الواقعة لنقل القصة الكاملة على أفواه الأهالي الذين امتنعوا في البداية عن الحديث في الواقع لكنهم سرعان ما بدأوا الحديث حول الواقعة التي هزت أرجاء محافظة المنيا.

يقول إسماعيل راتب أحد أهالي عزبة الشيخ عيسى التابعة لقرية صفط الخمار "إننا استيقظنا صباح أمس الجمعة على نحيب وصراخ يعلو العزبة بغرق طفلين والأم لكن الأم هرعت مسرعة إلى الناحية الأخري وتركت الطفلين يغرقان".

ملاحقة الأم
واستكمل راتب "إن الأهالي لاحقوا الأم وتم القبض عليها وتسليمها للشرطة وعقب وصول الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ النهري تم إنقاذ الطفل هاني رجب ضاحي البالغ من العمر ٦ أشهر فيما لم يتم العثور على الطفل الأكبر محمد وواصلت قوات الإنقاذ النهري جهودها لعدة ساعات حتى تمكنت من انتشال الجثة بناحية أبو شناف بعيدا عن العزبة.

وأردف، إن الزوجين أقارب بعضهما وفقيران ولا أحد يعلم طبيعة الخلافات التي أدت لحدوث ذلك بين الزوجين، وأسفرت عن قيام الأم بإلقاء طفليها بالبحر اليوسفي خاصة وأن الزوجة في حالها والزوج أيضا.

سوء المعاملة
فيما كشف ضاحي عاشور جد طفلي المنيا اللذين قامت والدتهما بإلقائهما بمياه البحر اليوسفي، النقاب عن السبب الحقيقي حول الواقعة التي توفي فيها أحد أحفاده فيما نجا الآخر.

وقال "ضاحي"  إنه كان هناك بعض الخلافات بين نجلي وزوجته فأقسم عليها بالطلاق ألا تذهب إلى بيت أهلها بسبب وجود شقيقات لها لا يريدهن أن يأتين إلى بيته حتى لا يختلطن بأشقائه الصبية، لكنها غضبت من قسم زوجها عليها وحينما وصل من سفره طلبت منه أن يرافقها إلى بيت أهلها لكنه خشي من وقوع يمين الطلاق".

قسم الطلاق
وأضاف: "في صباح يوم الجمعة جميعنا ذهبنا إلى الأرض الزراعية وجلست الشيماء برفقة عديلتها في المنزل فأخبرتها أنها سوف تأخذ نجليها كي تشتري لهما الحلوى وبالفعل أخذت الطفلين وقامت بإلقائهما في البحر اليوسفي، لافتًا إلى أنها اعترفت بارتكاب الواقعة أمام الأجهزة الأمنية والنيابة وقالت: إنني ألقيت طفلي لقيام زوجي بالقسم على بعدم الذهاب إلى أهلي".

وأردف "إنه رغم ما حدث لزوجة نجلي رجب إلا أننى لا أعرف عنها غير أنها ملتزمة دينيا وتصوم وتصلي الفرض بفرضه وتحرص على قراءة القرآن في رمضان، موضحًا أن ما حدث يفسر بأنها من الممكن أن تكون قد ضاقت بها الدنيا فقررت التخلص من نجليها قبل أن تهرب خاصة وأننا قمنا بإعادتها بعد هروبها عقب إلقاء الطفلين".

الشاهد الوحيد
والتقت "فيتو" بالشاهد الوحيد على واقعة إلقاء أم لنجليها بترعة البحر اليوسفي، بزمام عزبة الشيخ عيسى، بقرية صفط الخمار في المنيا، بعد أن انتهت الأجهزة الأمنية والنيابة من الاستماع إليها.

تقول الطفلة "شيماء عبد الله ضاحي" ابنة عم الطفلين: "إنني شاهدت زوجة عمي رجب ضاحي، تقوم بإلقاء محمد وهاني في النيل، بترعة البحر اليوسفي، فقامت بإلقاء محمد أولا، ثم قامت بإلقاء هاني".

وتابعت: أسرعت إلى المنزل كي أخبر أمي بما حدث، وخشيت من معاتبة زوجة عمي، خوفا من أن تفعل بي مثلما فعلت في طفليها، وحينما علمت أمي أسرعت إلى البحر اليوسفي؛ لترى ما حدث".

وأظهرت صور مكان إلقاء طفلي المنيا بالبحر اليوسفي على يد والدتهما والتي ما زال يحرص أطفال البلدة على الذهاب للمكان بشكل دوري بعد أن تسببت الواقعة في حالة هلع بين الأهالي رغم سلوك الزوجة الحسن والتزامها بالصلاة والصيام.

كانت قد ألقت أم نجليها بالبحر اليوسفي في المنيا، أمس السبت، وذلك للانتقام من زوجها الذي رفض زيارتها لأهلها.

وكان مدير أمن المنيا، اللواء مجدي عامر، تلقى إخطارا من عمليات النجدة يفيد العثور على طفلين أحدهما يبلغ من العمر ٤ سنوات والآخر يبلغ ٤ أشهر بالبحر اليوسفي، غرب المنيا، حيث توفي الأول ونجا الطفل الثاني.

وبانتقال الأجهزة الأمنية تبين أن مرتكبة الواقعة هي أم الطفلين وتدعى الشيماء وقامت بإلقائهما للانتقام من زوجها الذي رفض قيامها بزيارة أهلها.

وبعرضها على النيابة العامة تم انتقال فريق لعمل المعاينة التصويرية للجريمة وسط تعزيزات مكثفة من قوات الأمن بالعزبة بعد اعترافها بارتكاب الواقعة، ومن ثم أمرت بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أُضيفت في: 26 أغسطس (آب) 2018 الموافق 14 ذو الحجة 1439
منذ: 2 سنوات, 9 شهور, 29 أيام, 22 ساعات, 30 دقائق, 7 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية الضنا مبقاش غالي

التعليقات

105703
تحقيقات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟