تفاصيل مقتل 15 إرهابيا في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالعريش

تفاصيل مقتل 15 إرهابيا في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بالعريش
2018-10-03 17:55:07

تسعى جماعة الإخوان الإرهابية دائما لإفساد فرحة المصريين بالاحتفالات والمناسبات الوطنية وتسعى لزعزعة الاستقرار والأمن في البلاد، وكانت الذكرى الـ45 لنصر أكتوبر المجيد موعدا لتنفيذ المخططات الإرهابية للجماعة لكن قوات الأمن أحبطت مؤامرتهم.

المتهمون اتخذوا من محافظة شمال سيناء وكرا للانطلاق في عملياتهم الخسيسة باستهداف المنشآت الحيوية ورجال الشرطة والجيش، لكن صقور قطاع الأمن الوطني كانت لهم بالمرصاد، وداهمت وكرهم أجهضت مخططاتهم الإرهابية.

هجمات إرهابية 
وأشارت معلومات حصلت عليها أجهزة الأمن إلى تلقى أعضاء الخلية تكليفات من قيادات التنظيم الدولي للإخوان بالإعداد والتجهيز للقيام بعمليات نوعية قبيل الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، باستهداف ارتكازات أمنية وتجمعات للمواطنين بزرع عبوات ناسفة.

وأوضحت التحريات الأمنية، صدور تكليفات من قيادات تنظيم الإخوان الدولى، لكوادرها باستقطاب شباب جدد.

وأشارت التحريات إلى اتخاذ عدد من تلك العناصر لمزرعة كائنة بالعريش وكرًا للاختباء من الملاحقة الأمنية، والتدريب على استخدام الأسلحة والمتفجرات، والانطلاق منها لتنفيذ عملياتهم الإرهابية بشمال سيناء.

وأكدت المعلومات تورط بعض العناصر في زرع العبوات الناسفة، واستهداف بعض التمركزات الأمنية، كما قاموا بالتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه المنشآت المهمة والحيوية بالمحافظة.

وكانت معلومات وردت لقطاع الأمن الوطنى تفيد استعداد بعض العناصر الإرهابية بالعريش، للقيام بعمليات عدائية بالتزامن مع احتفالات السادس من أكتوبر، حيث تم مداهمة تلك العناصر بإحدى المزارع بالعريش.

مقتل 15 إرهابيا 
ولقي ١٥ عنصرا مصرعهم عقب تبادل لإطلاق النار مع الشرطة وعثر بحوزتهم على 5 أسلحة آلية و4 بنادق خرطوش و3 عبوات ناسفة معدة للتفجير وكميات كبيرة من الذخيرة. 

وقامت قوات مكافحة الإرهاب، بتمشيط المنطقة والتحفظ على المضبوطات والأحراز.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار العرض على نيابة أمن الدولة العليا لمباشرة التحقيقات.

ويأتي ذلك استمرارا لجهود الوزارة في محاربة الإرهاب الأسود وتوجيه الضربات الاستباقية لإجهاض محاولاتهم الخسيسة تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

أُضيفت في: 3 أكتوبر (تشرين الأول) 2018 الموافق 22 محرّم 1440
منذ: 2 سنوات, 9 شهور, 29 أيام, 20 دقائق, 1 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

107151
تحقيقات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟