السيسي ورئيس الوزراء الياباني يترأسان مؤتمر تيكاد 7.. الأربعاء

السيسي ورئيس الوزراء الياباني يترأسان مؤتمر تيكاد 7.. الأربعاء
2019-08-26 19:36:53

يصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليابان، فجر غدٍ الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، للمشاركة في اجتماعات مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الأفريقية "تيكاد 7".

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن خالص تقديره لشعب وحكومة اليابان لاستضافتها اجتماعات مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الأفريقية "تيكاد 7" خلال الفترة من 28 حتى 30 أغسطس الجاري ومنظمي ذلك الاجتماع المهم وبصفة خاصة مفوضية الاتحاد الأفريقي والبنك الدولي وبرنامج التنمية التابع للأمم المتحدة ومكتب المستشار الخاص بشأن أفريقيا التابع للأمم المتحدة.

وأكد أن عملية "التيكاد" أثبتت منذ انطلاق قمتها الأولى عام "1993" أنها إحدى المنصات المهمة التي تجمع مختلف الشركاء معا لدعم أفريقيا وتطلعاتها التنموية.

جاء ذلك في رسالة وجهها الرئيس السيسي إلى قمة "التيكاد 7" القادمة ونشرت على الموقع الرسمى للخارجية اليابانية.

من جانبه، أكد سفير اليابان بالقاهرة مساكى نوكى أهمية مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي بصفته رئيسًا للاتحاد الإفريقى في مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الأفريقية "تيكاد 7" الذي يعقد في مدينة يوكوهاما من 28 وحتى 30 أغسطس الجارى بمشاركة ألف و500 رجل أعمال يابانى و50 رجل أعمال مصري.

وأشار السفير في تصريحاته إلى أن مشاركة الرئيس السيسي ستكون فاعلة ومهمة حيث يترأس مع رئيس الوزراء الياباني شنزو آبي الجلسات الافتتاحية والختامية بالإضافة إلى مشاركته في الفعاليات المختلفة التي تعقد على هامش المؤتمر والتي تبلغ نحو 170 فعالية كما أن المؤتمر المقبل سيكون أول مؤتمر للتيكاد يحضره رئيس مصرى.

وقال نوكى إن مشاركة السيسي في مؤتمر التيكاد ستعطي مزيدا من الزخم للعلاقات القوية التي تربط البلدين حيث تأتي بعد قرابة ثلاثة أشهر من مشاركته في قمة مجموعة العشرين G20 باليابان ولقائه مع رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، مضيفًا أن القاهرة وطوكيو تجمعهما شراكة إستراتيجية، وهناك تعاون كبير بين البلدين في العديد من المجالات حيث تدعم بلاده كثير من المشروعات التنموية في مصر خاصة في مجال التعليم.

وأكد السفير أن مصر أحد أهم شركاء التنمية لبلاده في أفريقيا خاصة في مجال التدريب من خلال استقبال المتدربين الأفارقة مشددا على أن القاهرة تعد أحد أهم العواصم في القارة حيث تسهم بفاعلية في جهود الاندماج والتقدم والاستقرار وتلعب دورا مهما في تفعيل اتفاقيات التجارة الحرة في أفريقيا ما ينعكس على مناخ الاستثمار وهو ما تستفيد منه اليابان.

أُضيفت في: 26 أغسطس (آب) 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
منذ: 1 سنة, 10 شهور, 29 أيام, 22 ساعات, 50 دقائق, 12 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

112777
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟