في أول أيام العام الجديد 2020.. 5 أحداث أثارت ضجة عبر السوشيال ميديا

في أول أيام العام الجديد 2020.. 5 أحداث أثارت ضجة عبر السوشيال ميديا
2020-01-04 17:40:12

شهدت الأيام الأولى من العام الجديد 2020 العديد من الأحداث التي شهدتها البلاد على مدار الثلاثة الأيام الماضية، والتي أحدثت ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، وأصبحت ضمن العبارات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث الشهير جوجل.

فتاة المنصورة 

البداية كانت مع فتاة المنصورة خلال احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة، والتي تعرضت لحالة تحرش جماعي ونشر مقطع الفيديو عبر صفحات السوشيال ميديا، مما أثار ذلك  حالة من الغضب الشديد بعد تداول مقطع فيديو لحالة تحرش جماعي بمنطقة المشاية بالمنصورة في محافظة الدقهلية.

وأصاب مقطع الفيديو الصادم الذي رصد اللحظات الأخيرة لحالة التحرش الجماعي بفتاة ليلة رأس السنة في مدينة المنصورة، الشعب المصري بحالة من الحزن والألم الشديد على انهيار منظومة الأخلاق وما وصل إليه الشباب بمصر، بعد أن أظهر مقطع الفيديو مجموعة من عشرات الشباب يلتفون حول فتاة، وسط صراخها وبكائها. وبعد تجمع العشرات حول فتاة المنصورة استطاع عدد من الشباب إنقاذها ووضعها داخل سيارة لإبعادها عن هؤلاء الشباب وإنقاذها بصعوبة بالغة.

مما جعل أجهزة الأمن تعلن فتح تحقيق موسع فى واقعة تداول مواقع التواصل الاجتماعي فيديو التحرش الجماعي بفتاة في مدينة المنصورة، وتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة.

كليب سالمونيلا 

أما الحدث الثاني والذي أثار ضجة كبيرة على مواقع السوشيال ميديا فهو نشر كليب سالمونيلا لتميم يونس عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لتصبح الأغنية من ضمن الكلمات الأكثر بحثًا على موقع البحث الشهير جوجل، وأصبح تميم يونس متصدر التريند بأول أيام العام الجديد 2020 وتفاعل عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع الأغنية بشكل كبير.

وحققت الأغنية أكثر من ربع مليون مشاهدة عبر قناة تميم يونس الرسمية على يوتيوب، وتميم يونس من مواليد محافظة القاهرة، وتخرج فى كلية الفنون الجميلة، واشتهر بتقديم برنامجه الكوميدي عبر يوتيوب "رسينى"، كما أنه أحد مخرجى برنامج العرائس الشهير "أبلة فاهيتا"، وشارك مع المخرج عمرو سلامة بالتمثيل بفيلم "لا مؤاخذة".

وفاة نجوى قاسم

أما الحدث الثالث فهو وفاة المذيعة اللبنانية المشهورة بقناة العربية  نجوى قاسم، عن عمر يناهز 51 عاما، وذلك بعدما أعلن مالك الروقي مدير أخبار MBC في السعودية، عن وفاتها، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، لتسود حالة من الحزن عبر صفحات السوشيال ميديا بعد إذاعة خبر الوفاة.

أغنية محمد رمضان الجديدة

وكذلك أغنية الفنان محمد رمضان "رايحين نسهر" والتي نشرها بأول أيام العام الجديد، وأحدثت ضجة ونجاحا كبيرا على السوشيال كميديا بعد نشرها بساعات، وتفاعل معها عدد كبير من الجمهور.

فقد استطاعت أغنية محمد رمضان أن تحقق أكثر من 4 ملايين مشاهدة عبر قناته على موقع "يوتيوب" بعد طرحها بثلاثة أيام فقط، وهى من إخراج المخرج محمد سامى، لتكون هذه الأغنية بمثابة استكمال رمضان لخطة غنائية يسير عليها، بعد نجاح أغانيه الأخيرة وتحقيقها لنسب مشاهدة مرتفعة.

وفاة قاسم سليماني

وأخيرا وفاة القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ، وذلك بعد اغتياله في عملية أمريكية استهدفت سيارته في بغداد، اليوم الجمعة.

 

أُضيفت في: 4 يناير (كانون الثاني) 2020 الموافق 8 جمادى أول 1441
منذ: 1 سنة, 5 شهور, 11 أيام, 4 ساعات, 7 دقائق, 21 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

117529
تحقيقات
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟