بدء اجتماع الحكومة لبحث تعديل مواعيد حظر التجوال

بدء اجتماع الحكومة لبحث تعديل مواعيد حظر التجوال
اجتماع الحكومة - أرشيفية
2020-05-07 12:13:22

بدأ منذ قليل اجتماع الحكومة المصرية برئاسة د. مصطفى مدبولي ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، لمتابعة عدد من الملفات وبحث مستجدات الإجراءات التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا ومدى توافر جميع مستلزمات الوقاية الطبية ومستحضرات النظافة والتعقيم بكافة مؤسسات الدولة وكذلك تحديد موقف حظر التجوال خلال المدة المتبقية من شهر رمضان.
كما يتناول اجتماع اليوم بحث تمديد أو تقليص أو الإبقاء على نفس موايد حظر التجوال الذي تنتهي مدة آخر تجديد له اليوم وذلك في ضوء أخر مستجدات الأوضاع بالنسبة لمعدلات انتشار الفيروس وتقييم الوضع على أرض الواقع ، وإن كانت جميع المؤشرات ترجح تجديد الحظر على ما هو عليه حيث يبدأ من التاسعة مساء وينتهي في السادسة صباحاُ .
وفي وقت سابق ، أعلنت وزارة الصحة والسكان، امس الأربعاء، خروج 85 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1815 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2314 حالة، من ضمنهم الـ 1815 متعافيًا.
وأضاف أنه تم تسجيل 387 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبي، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 7588 حالة من ضمنهم 1815 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 469 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

 

أُضيفت في: 7 مايو (أيار) 2020 الموافق 14 رمضان 1441
منذ: 1 سنة, 2 شهور, 25 أيام, 7 ساعات, 3 دقائق, 33 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

122577
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟