تنفيذا لتوجيهات الرئاسة.. استمرار توافد العالقين بالسعودية وإيطاليا والأردن

تنفيذا لتوجيهات الرئاسة.. استمرار توافد العالقين بالسعودية وإيطاليا والأردن
صورة ارشيفية
2020-06-21 13:02:45

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة الجهود لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم، وفق تصور متكامل الجوانب، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد وبما يتسق مع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بإحكام الدخول عبر منافذ الدولة.

وقال الرئيس السيسي لجميع المصريين العالقين بالخارج: "بطمنكم.. حتى لو ظروفنا صعبة مش هنسيبكم".

وجاءت أبرز المعلومات عن تطورات عودة العالقين كالتالي:

استقبل مطار القاهرة اليوم الأحد، 3 رحلات طيران اسثتنائية، على متنهم 518 مصريا من العالقين بالسعودية وإيطاليا والأردن، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

استقبل مطار القاهرة الدولى أمس السبت، 4 رحلات طيران استثنائية على متنها نحو 858 من المصريين العالقين بالمملكة العربية السعودية، والكويت، والإمارات، منذ تعليق الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

استقبل مطار القاهرة الدولى خلال الساعات الماضية، 4 رحلات طيران اسثتنائية، على متنها 562 مصريا من العالقين بالإمارات وإيطاليا وألمانيا وتركيا، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

- استمرار توافد اليوم المصريين العالقين بالخارج.

- تسيير جسر جوي لإجلاء أكثر من 3 ألاف مصرى عالق بقطر.

- استقبل مطار القاهرة رحلتين استثنائيتين قادمتين من العاصمة العمانية مسقط، وعلى متنهما 324 عالقا مصريا من المقيمين بقطر وعمان.

- كما استقبل مطار القاهرة الدولى، الأربعاء الماضي، رحلة طيران استثنائية قادمة من العاصمة العمانية مسقط، على متنها 300 راكب من المصريين العالقين بقطر، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

- أعلنت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتى، الثلاثاء الماضي، مغادرة 1160 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظات القاهرة وسوهاج وأسيوط والإسكندرية؛ وذلك عبر 8 رحلات جوية، وأوضحت (الطيران المدنى) الكويتية - في بيان صحفي، أن الرحلات تضمنت 3 رحلات على متنها 435 راكبا إلى القاهرة، و3 رحلات على متنها 435 راكبا إلى سوهاج، ورحلة واحدة على متنها 145 راكبا إلى أسيوط ورحلة واحدة على متنها 145 إلى الإسكندرية.

- كانت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتى، قد أعلنت الاثنين الماضي، مغادرة 2523 من العالقين المصريين في الكويت، إلى ثلاث محافظات، هى القاهرة وأسيوط وسوهاج؛ وذلك عبر 14 رحلة جوية.

- سيرت وزارة الطيران المدنى، الثلاثاء، 4 رحلات استثنائية ضمن الجسر الجوى لإجلاء 822 من العالقين المصريين بقطر.

وقالت مصادر بمطار القاهرة الدولي، إن شركة مصر للطيران ستسير رحلة في حين تسير شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران 3 رحلات، لعودة العالقين المصريين في قطر وذلك بالتنسق مع سلطنة عمان حيث تقوم شركة طيران عمانية بنقل العالقين إلى مسقط ثم تقوم الطائرات المصرية بنقلهم من مسقط للقاهرة.

ويأتى ذلك ضمن الجسر الجوى الذى تسيره وزارة الطيران المصرية لإجلاء أكثر من 3 آلاف مصرى عالق بقطر كانوا قد ناشدوا الدولة لعودتهم وبالفعل تم التنسيق مع إحدى شركات الطيران العمانية التى تقوم بإجلاء العالقين من قطر إلى سلطنة عمان ثم يتم نقلهم عبر طائرات شركتى مصر للطيران وإير كايروا بواقع رحلتين يوميا واحدة لكل منهما.

- يخضع ركاب الرحلة القادمة من الخارج إلى الفحص الطبي داخل صالة الوصول بالحجر الصحى بالمطار ويتم إجراء اختبارات قياس درجات الحرارة، ويتم السماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلي المقررة بـ 14 يوما.

- تستقبل القاهرة اليوم رحلات وصول من عدة دول منهم الكويت والسعودية والإمارات العربية المتحدة، وعمان.

- سيرت رحلات استثنائية السبت الماضي إلى مسقط، لعودة المصريين العالقين بقطر حيث سيتم نقلهم عبر إحدى الشركات من الدوحة إلى مسقط وتقوم شركة مصر للطيران واير كايرو بنقلهم إلى مطار القاهرة الدولى.

وسيتم تشغيل نحو 18 رحلة استثنائية لشركات مصر للطيران وإير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني من مسقط “سلطنة عمان” إلى القاهرة، لنقل نحو 3000 مصرى من العالقين بدولة قطر بعد نقلهم عبر إحدى الشركات الأخرى من الدوحة إلى مسقط.

- أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية السبت الماضي مغادرة 3153 من العالقين المصريين في الكويت إلى محافظات القاهرة وسوهاج وأسيوط، والإسكندرية وذلك عبر 20 رحلة جوية.

- تسيير رحلات من الكويت السعودية الإمارات العربية المتحدة وقطر ترانزيت عمان.

- كما أعلنت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية الأسبوع الماضي مغادرة 4108 من العالقين المصريين في الكويت إلى محافظات القاهرة وسوهاج، والإسكندرية وذلك عبر 21 رحلة جوية.

وأوضحت الطيران المدنى الكويتية أن الرحلات تضمنت 14 رحلة على متنهم3079 راكبا إلى القاهرة و6 رحلات على متنهم 899 راكبا إلى سوهاج ورحلة واحدة على متنها 130 راكبا إلى الإسكندرية.

وأضافت أن الشركات الناقلة لتلك الرحلات، هى شركة طيران المصرية، وفلاى إيجيبت، واير كايرو، وشركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة الكويتية، بواقع 7 رحلات لشركة طيران المصرية، و6 رحلات لشركة الخطوط الجوية الكويتية، و3 رحلات لشركة طيران الجزيرة الكويتية، و3 رحلات لشركة فلاى إيجيبت ورحلتين شركة اير كايرو.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، أعلنت أيضا مغادرة 3479 من العالقين المصريين في الكويت إلى ثلاث محافظات، هى القاهرة، وأسيوط، وسوهاج، وذلك عبر 17 رحلة جوية.

- كما أعلنت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية مؤخرا مغادرة 1383 من العالقين المصريين في الكويت إلى القاهرة وذلك عبر ثمانى رحلات جوية، وأوضحت الطيران المدني الكويتية -في بيان صحفي أن الرحلة الأولى لشركة المصرية وعلى متنها 297 راكبا، والثانية لشركة إير كايرو وعلى متنها 144 راكبا، والثالثة لشركة المصرية وعلى متنها 144 راكبا، بينما الرحلة الرابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية، وعلى متنها 219 راكبا.

- الرحلات الخامسة والسادسة والسابعة لشركة الجزيرة الكويتية، وعلى متن كل منهم 145 راكبا، في حين الرحلة الثامنة والأخيرة اليوم لشركة إير كايرو وعلى متنها 144 راكبا.

- كما أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في بغداد أنه تقرر تسيير رحلتين جويتين لشركة مصر للطيران من بغداد للقاهرة يوم 15 يونيو الجارى لنقل أبناء الجالية المصرية بالعراق الراغبين في العودة لمصر، على ان يكون سعر التذكرة 320 دولارًا تقريبًا.

- كما أعلنت السفارة المصرية لدى الكويت بداية شهر مايو الماضي، بدء تسيير أولى رحلات العالقين من أبناء الجالية من النساء والأطفال وكبار السن، موضحة أنها كانت تتابع مع المسئولين الكويتيين، ترتيبات تسيير رحلات الطيران، بعد أن وافاها الجانب الكويتي بالبيانات الخاصة بهم، والتي تم موافاة القاهرة بها.

- استقبلت القاهرة رحلات الإجلاء الاستثنائية لعودة المصريين من لبنان، على متن 8 رحلات جوية توزعت على 3 أيام متصلة، وذلك بناء على رغبتهم وطلبات سبق وتقدموا بها في هذا الشأن إلى سفارة مصر لدى لبنان بسبب تداعيات أزمة وباء كورونا والأزمة الاقتصادية الحادة التى يشهدها لبنان.

ووصلت مطار القاهرة الدولي الأسبوع الماضي رحلات طيران استثنائية على متنها مصريون من العالقين بالسعودية والكويت ولبنان وسيدنى منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية ضمن خطة الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

أُضيفت في: 21 يونيو (حزيران) 2020 الموافق 29 شوال 1441
منذ: 1 سنة, 3 شهور, 6 ساعات, 26 دقائق, 1 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية كورونا

التعليقات

124238
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟