استمرار توافد المصريين العالقين في السعودية والكويت والإمارات

استمرار توافد المصريين العالقين في السعودية والكويت والإمارات
صورة ارشيفية
2020-06-28 10:47:05

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي بمواصلة الجهود لإعادة المواطنين العالقين في الخارج بمختلف المناطق الجغرافية حول العالم وفق تصور متكامل الجوانب وفي إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد وبما يتسق مع الإجراءات الصحية والاحترازية الخاصة بإحكام الدخول عبر منافذ الدولة.
وقال الرئيس السيسي لجميع المصريين العالقين بالخارج: "بطمنكم.. حتى لو ظروفنا صعبة مش هنسيبكم".
حيث يتوافد اليوم عدد من العالقين بعدة دولة أبرزها السعودية والكويت والإمارات.
وفي السياق، استقبل مطار القاهرة الدولي خلال الساعات الماضية 4 رحلات طيران استثنائية على متنها نحو 645 من المصريين العالقين بالمملكة العربية السعودية والإمارات منذ تعليق الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
كما استقبل رحلتين نظمتهما شركة مصر للطيران، الأولى قادمة من مدينة جدة على متنها 134 راكبا، والثانية قادمة من الرياض وتقل ايضا 134 راكبا، كما استقبل المطار رحلة الخطوط السعودية القادمة من جدة وعلى متنها 203 ركاب، واستقبل المطار رحلة خطوط العربية للطيران القادمة من مدينة الشارقة وعلى متنها 174 راكبا من المصريين.
ويخضع ركاب الرحلات القادمة من الخارج إلى الفحص الطبي داخل صالة الوصول بمطار القاهرة وتم إجراء اختبارات قياس درجات الحرارة، ويتم السماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلي المقررة بـ 14 يوما.
كما أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية خلال الساعات الماضية مغادرة 1040 من العالقين المصريين في الكويت، إلى محافظات وسوهاج، والقاهرة وأسيوط وذلك عبر 7 رحلات جوية.
الرحلات تضمنت 3 رحلات على متنها 420 راكبا إلى سوهاج ورحلتين على متنهما 345 راكبا إلى القاهرة ورحلتين على متنهما 275 راكبا إلى أسيوط.
الشركات الناقلة لتلك الرحلات هي شركة طيران شركة الخطوط الجوية الكويتية وشركة طيران الجزيرة الكويتية وشركة العربية- مصر وشركة فلاي ايجيبت، بواقع 3 رحلات لشركة الخطوط الجوية الكويتية، ورحلتين لشركة العربية- مصر ورحلة واحدة لكل من شركة طيران الجزيرة الكويتية وشركة فلاي ايجيبت.
كما استقبل مطار القاهرة الدولى 3 رحلات طيران استثنائية على متنها نحو 496 من المصريين العالقين بالمملكة العربية السعودية، وعمان، منذ تعليق الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
كما استقبل مطار القاهرة الدولي، 3 رحلات طيران استثنائية، على متنها نحو 660 مصريا من العالقين بالسعودية، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
واستقبل مطار القاهرة الدولي خلال الساعات الماضية، 6 رحلات طيران استثنائية على متنها نحو 857 من المصريين العالقين، بالمملكة العربية السعودية، وكينيا، واليمن.
كما استقبل خلال الساعات الماضية رحلتين قادمتين من مدينة جدة، على متنها 174 راكبا، والرحلة الثانية قادمة من الرياض وعلى متنها 174 راكبا، واستقبل المطار رحلة القادمة من الرياض وعلى متنها 220 راكبا من المصريين، ورحلة أخرى قادمة من أبها وعلى متنها 220 راكبا، كما استقبل المطار رحلة القادمة من جوبا وعلى متنها 45 راكبا من المصريين.
كما استقبل، 5 رحلات طيران استثنائية على متنها نحو 833 من المصريين العالقين، بالمملكة العربية السعودية، وجنوب السودان، منذ تعليق الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
كما سيرت 5 رحلات إلى سلطنة عمان منها 4 رحلات لمسقط، وواحدة لمدينة صلالة لعودة المصريين العالقين في قطر عبر مطارات سلطنة عمان.
واستقبل مطار القاهرة، 3 رحلات طيران اسثتنائية، على متنها 518 مصريا من العالقين بالسعودية وإيطاليا والأردن، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
كما استقبل مطار القاهرة الدولى، رحلة طيران استثنائية قادمة من العاصمة العمانية مسقط، على متنها 174 راكبا من المصريين العالقين بقطر، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
واستقبل مطار القاهرة الدولى، 4 رحلات طيران استثنائية على متنها نحو 858 من المصريين العالقين بالمملكة العربية السعودية، والكويت، والإمارات، منذ تعليق الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
وأيضا استقبل مطار القاهرة الدولى، 4 رحلات طيران استثنائية، على متنها 562 مصريا من العالقين بالإمارات وإيطاليا وألمانيا وتركيا، منذ تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.
ويخضع ركاب الرحلة القادمة من الخارج إلى الفحص الطبي داخل صالة الوصول بالحجر الصحى بالمطار ويتم إجراء اختبارات قياس درجات الحرارة، ويتم السماح بمغادرتهم إلى منازلهم لقضاء مدة العزل المنزلي المقررة بـ 14 يوما.

أُضيفت في: 28 يونيو (حزيران) 2020 الموافق 7 ذو القعدة 1441
منذ: 1 سنة, 2 شهور, 22 أيام, 14 ساعات, 6 دقائق, 58 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

124522
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟