بالصور.. السفير الفلسطيني لدي القاهرة يوجه الشكر لطارق شكري علي دعمه للقضية الفلسطينية

بالصور.. السفير الفلسطيني لدي القاهرة يوجه الشكر لطارق شكري علي دعمه للقضية الفلسطينية
السفير الفلسطيني والمهندس طارق شكري في سفارة فلسطين بالقاهرة
2021-05-24 15:58:58

*اللوح: طالبنا دول العالم بالإقتداء بمبادرة الرئيس السيسي لإعمار غزة.. ونعلق عليها وعلي غرفة التطوير العقاري المصرية آمالًا كبيرة

*شكري:ننتظر خريطة السلطة الفلسطينية لأولويات إعادة الإعمار لنقوم والشركات المصرية بدورنا اتساقًا مع مبادرة الرئيس السيسي

 

وجه السفير الفلسطيني لدي القاهرة، دياب اللوح، الشكر للمهندس طارق شكري، رئيس غرفة صناعة التطوير العقاري ووكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، علي مجهوداته لدعم القضية الفلسطينية وعلي مواقفه الشريفة في نصرة الشعب الفلسطيني.

وقال السفير الفلسطيني لدي القاهرة، في استقبال المهندس طارق شكري ووفد  غرفة صناعة التطوير العقاري بمقر السفارة الفلسطينية في الدقي، اليوم الإثنين، الشكر الكبير أوجه باسم الشعب الفلسطيني للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على جهوده في دعم القضية الفلسطينية.

وأشاد "اللوح" مشيدًا بمبادرة الرئيس السيسي لإعمار قطاع غزة  قائلًا :"فلسطين تأمل في البناء على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتبرع بـ500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة ونعلق عليها آمالا كبيرة في الفترة المقبلة".

وكشف عن أنه بدأ الإتصالات بالسلطة الفلسطينية لوضع خريطة أولويات إعادة إعمار قطاع غزة لتقديمها لمصر الدولة الشقيقة تمهيدًا لقيام الشركات المصرية بإعادة الأعمار طبقًا لمبادرة الرئيس السيسي، مثمنًا زيارة المهندس طارق شكري ووفد غرفة التطوير العقاري التي تأتي لدعم فلسطين وشعبها.

وقال إن إعادة إعمار غزة يحتاج وقتا طويلا وسيتم التنسيق بين مصر والسلطة الفلسطينية لبدء الشركات المصرية للعمل في إعادة الإعمارمشيرًا إلي أن شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء في غزة دمرت بنسبة 70% بسبب العدوان الإسرائيلي،  كما هدمت إسرائيل أكثر من 20 ألف منزل خلال الفترة الماضية سواء في غزة أو القدس والضفة الغربية، هذا فضلًا عن ازمة إنقطاع الكهرباء، وطالبنا المجتمع الدولي بالاقتداء بالرئيس السيسي بعد إعلان مبادرة إعادة إعمار غزة.

 وتقدم النائب البرلماني المهندس طارق شكري بالتهنئة للشعب الفلسطيني علي الإنتصار في معركة الكرامة التي انتهت بالتدخل المصري ووقف إطلاق النار، مقدمًا العزاء لأسر الشهدء الفلسطينيين والمصابين في الحرب الأخيرة، ثم سلم السفير الفلطسيني درع غرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات وأكليل من الورود.

وقال "شكري" إن الرئيس عبد الفتاح السيسي لعب أنبل وأشرف موقف تجاه نصر الشعب الفلسطيني سواء علي الساحة العربية أو الدولية، وهو يأتي اتساقًا مع الدور المصري الحاضن والداعم للقضية الفلسطينية منذ أربعينات القرن الماضي إلي الآن، والرئيس السيسي رجل أفعال حقق إنجازات عظيمة وقياسية بمصر في عدة سنوات قليلة، والآن يقوم بدور تاريخي سيكتب بأحرف من نور في دعم الشعب الفلسطيني.

وأضاف ان المبلغ الكبير المخصص من الرئيس عبد الفتاح السيسي في مبادرة إعمار غزة وهو 500 مليون دولار دعم حقيقي وتنفيذي لدفع الأمور للأمام وتحقيق إنجاز يحمل اسم وعلم مصر، مؤكدًا أن الشركات المصرية المنفذة للمبادرة هى أكبر ضامن لتحقيق الإعمار ودعم أهالينا في قطاع غزة.

وأوضح النائب البرلماني أن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة للمجتمع الدولى كله لتحمل مسئولياته تجاه الفلسطينيين وإعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية، مشددًّا علي أن الرئيس السيسي يلعب دورًا استراتيجيًا دوليًا بدرجة امتياز ما أجبر العالم على تقدير الدور المصري الذي كانت له الكلمة العليا في إدارة الأزمة ووقف إطلاق النار وكل هذا تم بمنتهي الحرفية والقوة بناءً علي مكانة مصر الدولية التي تبوأتها في السنوات الأخيرة وتكللت بدبلوماسية ناجحة قادرة علي محاورة كافة الأطراف واقناعها بوجهة نظرها العادلة، ونحن كمصريين لن يهدأ لنا بال إلا بالحل العادل للقضية الفلسطينية وإقامة دولتها علي كامل الأراضي التي احتلت عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

 

وأضاف "شكري" إن زيارتي علي رأس وفد غرفة التطوير العقاري تأتي لشد أزر الشعب الفلسطيني ولنقول له نحن معك ليس بالكلام وإنما بالأفعال، كما أنها تهدف للوقوف علي حجم الضرر الذي وقع بالأراضي الفلسطينية نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم تمهيدًا لمشاركة الغرفة والقطاع العقاري مع الشركات المصرية في إعادة إعمار غزة.

وأكد "شكري" أن غرفة التطوير العقاري تنتظر خريطة أولويات إعادة إعمار غزة التي سترسلها السلطة الفلسطينية للقيام بدورها والمشاركة بقوة في إعادة الإعمار والتنسيق مع اتحاد المقاولين والوزارات المعنية بشأن تجهيز الشركات المصرية المتخصصة للبدء فى إعادة الإعمار.

أُضيفت في: 24 مايو (أيار) 2021 الموافق 12 شوال 1442
منذ: 22 أيام, 5 ساعات, 53 دقائق, 11 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

125451
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟