الأهلى في ”المهمة الصعبة” أمام الوداد البيضاوى.. مساء اليوم

الأهلى في ”المهمة الصعبة” أمام الوداد البيضاوى.. مساء اليوم
الأهلى
2016-07-27 17:10:14

يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، في الثامنة والنصف مساء اليوم الأربعاء، مواجهة "صعبة" أمام نظيره الوداد البيضاوى المغربى، على أرض ملعب استاد مولاى عبدالله بمدينة الرباط، ضمن الجولة الرابعة من مباريات دورى المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا.. ولا بديل للفريق الاحمر سوي الفوز، لأنه يدخل المباراة متذيلاً المجموعة برصيد نقطة واحدة من التعادل مع الوداد نفسه فى الجولة الماضية والخسارة قبلها من زيسكو الزامبى وأسيك أبيدجان الإيفوارى على الترتيب، بينما يحتل منافسه المركز الأول برصيد ٧ نقاط من فوزين بدوره على بطلى كوت ديفوار وزامبيا.

وتستمر معاناة الأهلى خلال المباراة، فى ظل افتقاده عبدالله السعيد للإصابة، ورحيل الثنائى رمضان صبحى وماليك إيفونا للاحتراف الخارجى فى إنجلترا والصين على الترتيب، فضلاً عن معاناة جون أنطوى ومروان محسن بدورهما من الإصابة، وسعى الجهاز الفنى لتجهيزهما خلال الأيام الماضية بشكل قوى على أمل الدفع بهما فى الشوط الثانى، من أجل عبور هذه المواجهة الصعبة وحصد النقاط الثلاث التى ستعيد الأمل من جديد للفريق فى التأهل للدور الثانى وعبور المرحلة الصعبة التى يمر بها حالياً.

واختتم الفريق استعداداته للمباراة، أمس الأول، بتدريب رئيسى فى موعدها نفسه على ملعب المباراة وفقاً للوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، التى تمنح الحق للفريق الضيف فى التدرب فى اليوم السابق للمباراة على ملعبها فى موعد إقامتها نفسه.

وركز الهولندى مارتن يول، المدير الفنى للفريق، خلال المران على شرح خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس من خلال مشاهدة مباراة الجولة الماضية فى برج العرب، وحدد «يول» بعض مكامن الضعف.

وحسم «يول» قراره، أمس، فيما يخص التشكيل المتوقع وخطة المباراة، التى لن تشهد تغييرات كثيرة عن خطة المباراة الأولى، خاصة بعد تأكد تعافى مؤمن زكريا وقدرته على المشاركة بشكل طبيعى.

كما عقد «يول»، مساء أمس، محاضرة فنية بالفيديو وضع خلالها اللمسات الفنية الأخيرة على تشكيل وخطة المباراة، وكان الهولندى قد عقد محاضرة نظرية للاعبين، مساء أمس الأول، شرح فيها بعض الأمور المتعلقة بمواجهة الليلة.

ويمثل وسط الملعب صداع حقيقى فى رأس المدير الفنى، فى ظل رغبته فى التأمين الدفاعى الجيد، مع اللعب الهجومى كذلك، لضمان الضغط على المنافس، وهو ما جعل «يول» فى حيرة بين الدفع بصالح جمعة أو عمرو السولية من بداية المباراة، خاصة فى ظل صعوبة اللعب برأسى حربة.

ويُنتظر أن يلعب الأهلى المباراة بتشكيلة تضم: أحمد عادل عبدالمنعم وصبرى رحيل ورامى ربيعة وأحمد حجازى وأحمد فتحى وحسام عاشور وحسام غالى وصالح جمعة ووليد سليمان ومؤمن زكريا وعمرو جمال.

من جهته، أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين، وأن الأهلى يعلم كل كبيرة وصغيرة عن منافسه، موضحاً أن تحقيق الفوز على الوداد فى المغرب ليس مستحيلا.

على الجانب الآخر، خاض بطل المغرب مرانه الرئيسى، أمس الأول، وحرص الويلزى جون تشاك، المدير الفنى للفريق، على شرح طريقة لعب الأهلى للاعبيه، وطالبهم باستغلال الحالة الفنية المتراجعة فى الوقت الحالى لبطل مصر من أجل تحقيق الفوز الثالث والتأهل للمربع الذهبى.

أُضيفت في: 27 يوليو (تموز) 2016 الموافق 21 شوال 1437
منذ: 5 سنوات, 1 شهر, 25 أيام, 2 ساعات, 56 دقائق, 16 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية الأهلى الوداد البيضاوى

التعليقات

53756
رياضة
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟