المهن التعليمية تبحث مشكلات معلمي الإسماعيلية

المهن التعليمية تبحث مشكلات معلمي الإسماعيلية
المهن التعليمية
2017-01-03 14:50:52

عقدت هيئة مكتب نقابة المهن التعليمية برئاسة "خلف الزناتي" نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، لقاء موسع بالنقابة الفرعية بالإسماعيلية برئاسة خالد عبد الخالق و حضور جميع رؤساء وأعضاء اللجان النقابية والقيادات التعليمية ونواب البرلمان، لبحث مشكلات المعلمين والعقبات التي تواجههم والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن وتوضيح دور النقابة العامة والخدمات التي تقوم بها لصالح جموع المعلمين و لتصحيح المفاهيم المغلوطة.

وشرح الزناتى دور النقابة العامة ومجهوداتها و خدماتها التي تؤديها للمعلمين ومنها المشروع العلاجى المطروح بأسعار المؤسسة العلاجية مضافًا إليه خصم 30% بالإضافة إلى توفير وحدات الإسكان الاجتماعي بدون قرعة للمعلمين بالتعاون مع وزارة الإسكان حيث تم حجز أكثر من 3 آلاف وحدة لصالح المعلمين أضف إلى ذلك تجديد وتطوير الوحدات المصيفية وزيادة عددها و هيكلة النقابة العامة ونادي الشاطئ ماليًا وإداريًا وتنظيم عمرات للمعلمين بخصم 25% واستحداث نظام الفيزا كارد.

وأوضح أنه في مجال التدريب تم عقد الكثير من الدورات التدريبية لرفع الكفاءة الوظيفية التي بدأت بالمعلم المحترف ولاقت نجاح منقطع النظير على مستوى محافظات الجمهورية ثم دوارت القائد التربوي المحترف ودورات قوة الذاكرة والتذكر لأبناء المعلمين وأخيرًا دورات معلم أفضل بالتعاون مع البورد البريطاني لتدريب المعلمين طبقًا لأعلى معايير الأداء العالمية

وأكد الزناتي أن نقابة المعلمين هى درع المعلم وسيفه تنادي بمطالبه وتدافع عنه بمجرد الاقتراب من المساس بحقوقه أوكرامته.

وأوضح إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المعلمين أن النقابة لا تألوا جهدًا في خدمة أي معلم داخل الجمهورية بل وفي أي مكان بالوطن العربي لأن اتحاد المعلمين العرب تحت رئاسة مصر بقيادة الزناتي.

وأجاب الزناتي وشاهين على معظم أسئلة المعلمين حيث قام أسامة سيد أحمد رئيس اللجنة النقابية بمركز الإسماعيلية بمناشدة الزناتي بالعمل على إعادة تكليف خريجي كليات التربية مرة أخرى لعدم توفر وظائف أخرى لهم ولسد العجز في المدارس ورد الزناتي بأن النقابة تخاطب جميع المختصين لإعادة التكليف ولن تيأس حتى يتم ذلك.

وطالب محمد فؤاد رئيس اللجنة النقابية بالتل الكبير، بعدم إبعاد خريجي دور المعلمين وبقائهم في أماكنهم حتى خروجهم للمعاش مع إعفائهم من شرط المؤهل للترقية، وأجاب الزناتي بأن النقابة تطرقت لهذا الموضوع كثيرًا وأنهم باقين في أماكنهم.

وطالب محسن أبو زيد أمين عام النقابة الفرعية للمعلمين بالإسماعيلية بضرورة إيجاد أدوات إعلامية قوية للنقابة مثل قناة تليفزيونية و مجلة ورقية للإجابة على التساؤلات وللرد على الشائعات وأيضًا لزيادة موارد النقابة ووعد شاهين بدراسة الموضوع مع هيئة المكتب.

وفى نفس السياق تم عقد لقاء مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية لبحث مشكلات المعلمين و للتعريف بقانوني التعليم والنقابة المطروحين للمناقشة في جميع النقابات الفرعية حيث سيتم عرض قانون التعليم في صورته النهائية على وزارة التربية والتعليم الخميس القادم طبقًا للخطاب الذي أرسله الوزير للنقابة تمهيدًا لدخوله مجلس النواب للمناقشة والتصويت.

واستمع النواب لبيان تفصيلي عن مسودة القانونين مع إيضاح البنود التي تم تعديلها من قبل النقابة لصالح المعلمين وأهمها زيادة مرتبات المعلمين بما يضمن لهم حياة كريمة وإيجاد بديل للمادة 89 التي تقر أية زيادة للمعلمين يحصل عليها موظفي الدولة وحفظ كرامة المعلم و بوضع جدول واضح لمرتبات المعلمين هذا بالنسبة لقانون التعليم أما قانون النقابة فتم تعديل كل البنود القديمة التي لا تصلح للوقت الراهن مثل شرط العضوية بالاتحاد الاشتراكي لاستخراج كارنية النقابة بالإضافة إلى تعديل قيمة الاشتراك الشهري ليصبح 2% من أساسي المرتب بدلًا من 4.5 جنيه وذلك حتى يتم الإيفاء بمتطلبات النقابة من معاشات و للاهتمام بالأنشطة و بشباب المعلمين وتم إعطاء نسخ من القانونين للنواب الذين وعدوا ببذل كل ما هو ممكن لصالح المعلمين.

وعلى هامش اللقاء تم تكريم المعلمة نجوى محمود أحمد وكيل مدرسة الإسماعيلية الثانوية بنات أم الشهيد النقيب محمد حسن حسنين عبد الخالق الذي استشهد مع جنوده وهو صائم إثر هجوم غادر من الجماعة الإرهابية عقب فض اعتصام رابعة مباشرة.

وأشاد محمد حسين أمين صندوق النقابة الفرعية للمعلمين بالإسماعيلية، بدور النقابة العامة في التصدي لمشكلات المعلمين و مواجهتها والعمل على حلها رغم تعقد تلك المشكلات، كما أشاد ببرامج التدريب التي تعقدها النقابة بجميع محافظات الجمهورية والتي كان لمعلمي الإسماعيلية نصيب كبير فيها.

وفى نهاية الزيارة قام الزناتي وشاهين بإجراء لقاء تليفزيوني على تليفزيون القنال الخاص بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال وجنوب سيناء والشرقية  وقام بتوضيح كل الأمور المتعلقة بالمعاشات و المشروع العلاجي وخدمات وأنشطة النقابة وتم تخصيص وقت كبير من البرنامج للرد على جمهور المعلمين على الهواء مباشرة.

حضر الاجتماع كلًا من محمد سالم مدين أمين صندوق نقابة المعلمين وأحمد حسام وحامد الشريف وأحمد شعبان الأمناء المساعدين للنقابة العامة والدكتور سيد عبد الحليم وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية والمستشار عبد الفتاح عبد الله وأشرف عمارة وأحمد بدران البعلي والدكتور سامي هاشم أعضاء مجلس النواب ورؤساء وأعضاء اللجان النقابية.

أُضيفت في: 3 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 4 ربيع آخر 1438
منذ: 4 سنوات, 6 شهور, 29 أيام, 4 ساعات, 21 دقائق, 49 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

72569
تعليم
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟