لافروف: روسيا وأمريكا يمكنهما المساهمة في حل مشكلات العالم

لافروف: روسيا وأمريكا يمكنهما المساهمة في حل مشكلات العالم
وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف
2017-02-04 15:54:18

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم السبت، أن موسكو وواشنطن، ضمن إطار الاهتمام المتبادل يمكن أن تساهما في إيجاد حلول فعالة للمشكلات العالمية، لا سيما من خلال تنسيق الجهود بمجال مكافحة الإرهاب.

وقال لافروف في مقابلة مع صحيفة "بروفيل" النمساوية بحسب «سبوتينك»: أنا مقتنع، بأنه انطلاقا من مبدأ المصلحة المشتركة لروسيا وأمريكا، دون شك، فإننا قادرون ليس فقط على المضي قدما في حل القضايا الثنائية، بل تقديم مساهمة مشتركة فعالة للتغلب على المشكلات الرئيسية اليوم، وخاصة بمجال تنسيق جهود بلدينا على صعيد مكافحة الإرهاب الدولي.

وأعرب وزير الخارجية الروسي في برقية التهنئة، التي أرسلها إلى وزير الخارجية الأمريكي الجديد، ريكس تيلرسون، في الثاني من الشهر الجاري، عن أمله بتحسن العلاقات بين موسكو وواشنطن.

وكان قد جرى يوم السبت 28 يناير، أول اتصال هاتفي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، حيث تطرق الحديث خلاله إلى العلاقات بين البلدين والقضايا الملحة على جدول الأعمال الدولي، كما اتفق الرئيسان على مواصلة الاتصالات الشخصية الدورية وعلى إعطاء تعليمات للعمل على المواعيد المحتملة للقاءات بين الرئيسين ومكان انعقادها.

أُضيفت في: 4 فبراير (شباط) 2017 الموافق 7 جمادى أول 1438
منذ: 4 سنوات, 5 شهور, 28 أيام, 2 ساعات, 58 دقائق, 30 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية لافروف المساهمة مشكلات

التعليقات

75727
عقاري
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟