عرض خاص لمسرحية غزل البنات بحضور حسن راتب ومحمد صبحي وأوائل جامعة سيناء

عرض خاص لمسرحية غزل البنات بحضور حسن راتب ومحمد صبحي وأوائل جامعة سيناء
2018-01-02 13:40:01

قام حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء وقناة المحور وخريجي جامعة سيناء بزيارة خاصة إلى مسرح أكاديمية سما سنبل لمشاهدة العرض المسرحي "غزل البنات" للفنان محمد صبحي.

ووجه محمد صبحي دعوة مجانية إلى 15 من أوائل خريجي جامعة سيناء لمشاهدة مسرحية غزل البنات أثناء حضوره كضيف شرف في حفل لخريجي جامعة سيناء، بينما وجه حسن راتب الشكر إلى الفنان محمد صبحي على هذه اللافتة الطيبة، مؤكدًا أنه سيتم حجز قاعة المسرح بالكامل حتى تتاح الفرصة لعدد كبير من خريجى الجامعة لمشاهدة العرض المسرحي.

وأعرب عدد كبير من الطلاب والخريجين بسعادتهم وتواجدهم في أكاديمية سما سنبل لمشاهدة مسرحية "غزل البنات" للفنان الكبير محمد صبحي ومدى استفادتهم من هذا الفن الجاد والهادف والتنويري.

وأكد حسن راتب سعادته بحضور العرض الخاص لمسرحية " غزل البنات" بمشاركة أبنائي الطلاب والخريجين مؤكدًا على القيمة الهادفة للفن الجاد ورسالته وأنه القوة الناعمة، مشيدًا بالفنان محمد صبحي وما يقدمه من فن راقي يحمل من المعاني الجميلة والرسائل القيمة من الإيثار والحب والوطنية والاخلاص وكل شئ له رسالة ومضمون، فبجانب السعادة من مشاهدة المسرحية هناك أيضًا إثراء ذهني وثقافي ونفسي.

ووجه راتب رسائل إلى أبنائه من الطلاب والخريجين من جامعة سيناء بأن القدر ساقهم في هذه المرحلة المهمة وما تشهده سيناء من إرهاب وأنهم لا بد أن يكونوا مصابيح تُنير الطريق، وتغرس ثقافة حب الحياة بدل من ثقافة حب الموت الذي يغرسها آخرون وهم يحملون تلك الرسالة، ونُحفز بداخلهم آمال حقيقية للغد من خلال مأكل ومسكن مناسب وحياة كريمة، ونحقق بداخلهم ثقافة للبناء والتطوير وحب الوطن.

وأكد راتب أن أبناءنا من الطلاب والخريجين من أبناء جامعة سيناء هم الأمل وصمام الأمان في تلك المنطقة سواء في العريش أو غرب سيناء في القنطرة ولهم رسالة مهمة في هذه المرحلة، لأن التطرف والإرهاب وجهان لعملة واحدة ولا بد من مواجهة التطرف بالحجة والعلم والإقناع ولذلك الفن قوة ناعمة تعطي هذه الرسالة.

وقال: "أشعر بالسعادة لتواجدي وسط أبنائي" موجها الشكر إلى محمد صبحي في هذا المحفل الثقافي والتنويري الذي يُكون شكلا من أشكال القوة الناعمة.

أُضيفت في: 2 يناير (كانون الثاني) 2018 الموافق 14 ربيع آخر 1439
منذ: 3 سنوات, 8 شهور, 17 أيام, 11 ساعات, 46 دقائق, 57 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

95375
فنون
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟