حسين أبو جاد: تصريحات صندوق النقد عن تراجع التضخم شهادة نجاح للاقتصاد

حسين أبو جاد: تصريحات صندوق النقد عن تراجع التضخم شهادة نجاح للاقتصاد
2018-02-27 13:55:09

أكد حسين أبو جاد، عضو مجلس النواب، أهمية تصريحات كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولي والتي أكدت فيها تراجع معدل التضخم إلى 12% خلال العام الحالي. 

وتوقع النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن يؤدي ذلك إلى انخفاض الأسعار، وأضاف أن متوسط نسبة النمو في الاقتصاد المصري هو الأعلى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بواقع 5% لمصر مقارنة باقتصاديات دول المنطقة بواقع 3.5%.

وأشار إلى أن هذه التصريحات تؤكد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم يتوان لحظة في اتخاذ قرارات اقتصادية صعبة ومريرة على حساب شعبيته من أجل إنقاذ مصر من إشهار إفلاسها. 

وأوضح النائب حسين أبو جاد، أن كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولى أشادت بالشعب المصرى وبالرئيس السيسي وبنهما أظهرا شجاعة على طريق الإصلاح الاقتصادى إضافة إلى إشادتها بحرص الرئيس السيسي على توسيع برامج الحماية الاجتماعية وتقديم إعانات نقدية للفئات الأكثر احتياجا خلال مسيرة الإصلاح الاقتصادي.

واعتبر هذه التصريحات من "لاجارد" بأنها شهادة دولية في نجاح وقدرة الرئيس السيسي في إنقاذ مصر من الإفلاس والسير بنجاح في مسيرة الإصلاح الاقتصادى وبما يحقق التنمية الشاملة لمصر وشعبها.
 

أُضيفت في: 27 فبراير (شباط) 2018 الموافق 11 جمادى آخر 1439
منذ: 3 سنوات, 6 شهور, 25 أيام, 5 ساعات, 6 دقائق, 42 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

99059
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟