المحكمة الإقتصادية تعاقب أحمد بسام زكي بالحبس 3 سنوات مع الشغل.. والجنايات تحاكمه في 9 يناير في عقوبة ”هتك عرض الفتيات”

المتهم احمد بسام زكيالمتهم احمد بسام زكي
2020-12-29 15:17:16

قضت محكمة جنح الاقتصادية، بمعاقبة أحمد بسام زكى، المتهم بهتك عرض 3 فتيات وتهديدهن وإساءة استخدام أدوات الاتصال ومواقع التواصل الاجتماعى، بالحبس 3 سنوات مع الشغل، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، وذلك بعد أقل من شهر على إحالته للمحاكمة.

 

بداية جلسات المحاكمة كانت بتوجيه وقائع الاتهام للجانى، والتى أنكرها جميعاً أمام المحكمة، من جانبه طالب طارق جميل سعيد، دفاع المتهم بوقف الجنحة تعليقا ًلحين صدور الحكم فى الجناية رقم 7864 لسنة 2020 جنايات المقطم للارتباط.

 

المحكمة استمعت لدفاع المتهم، ومرافعة النيابة العامة وأقوال الشهود، بعد تفريغ الأحراز بالقضية، وقررت حجز القضية للحكم، إلى أن قضت بحبس المتهم 3 سنوات، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة،

 

وكشفت التحقيقات فى القضية رقم 2030 لسنة 2020 جنح مالية، أن المتهم فى غضون الفترة ما بين عامي 2016 وحتى 2020 بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة، تحرش جنسيًا بالمجني عليها الأولى، «س. ف» بأن تعرض لها بإتيان أمور وإيحاءات وتلمیحات جنسية وإباحية، وأرسل إليها عبر إحدى وسائل الاتصالات اللاسلكية مستخدمًا تطبيق التواصل الاجتماعي «واتس آب»، عبارات وصورًا ذات طبيعة جنسية، تضمنت تصريحًا وتلميحًا بالأمور المشار إليها، وقد أتى تلك الأفعال بقصد الحصول على منفعة جنسية، وتعمد مضايقة المجنى عليها بل أساء استعمال أجهزة الاتصالات بأن أتى الأفعال المبينة سلفا.

 

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 7864 لسنة 2020 جنايات المقطم، أن المتهم أحمد بسام زكي، طالب، 21 سنة، في غضون الفترة بين عامي 2016 حتى 2020 بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة هتك عرض المجني عليها "ملك.ع"،  التي لم تبلغ ثمانية عشرة سنة، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل سيارته.

وأضاف أمر الإحالة قيام المتهم بهتك عرض المجني عليها " آلاء"، التي لم تبلغ 18 عامًا، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد متخذًا من سطح العقار (سكنها) مكانًا لتقبيلها وملامسة كل أعضاء جسدها، مضيفًا قيام المتهم بهتك عرض الطفلة "جنة.أ"، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل مسكنه، بأن لامس عورتها وممكنا إياها من ممارسة الجنس معه.

 

وبعد 11 يوم فقط.. يظهر أحمد بسام زكى المتهم بالتحرش وهتك العرض، امام محكمة الجنايات، عقب صدور حكم من محكمة الجنح الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء،، بالحبس 3 سنوات، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة، في اتهامه بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وينتظر المتهم محاكمته بجلسة 9 يناير المقبل، أمام محكمة جنايات القاهرة، في اتهامه بالشروع في مواقعة فتاتين بغير رضاهما، وهتكه عرضهما، وفتاة أخرى بالقوة والتهديد، وكان عُمر إحداهن لم يبلغ 18 سنة، وتهديدهن وأخريات بإفشاء أمور لهن خادشة لشرفهن، وكان ذلك مصحوبًا بطلب ممارسته الرذيلة معهن وعدم إنهاء علاقتهن به، وتحريضهن على الفسق بإشارات وأقوال، وتعمده إزعاجهن ومضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وتعديه بذلك على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصرى.

125243