مصطفى الفقي يعلن شراء مكتبة الإسكندرية لمقتنيات «المستشرق» من ورثة حسن كامي

مصطفى الفقي يعلن شراء مكتبة الإسكندرية لمقتنيات «المستشرق» من ورثة حسن كامي
2018-12-22 16:20:48

أعلن الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي ورئيس مكتبة الإسكندرية، أن المكتبة وقعت عقدا قانونيا مع أسرة الفنان الراحل حسن كامي، بشراء المجموعات التراثية والمقتنيات النادرة الخاصة بمكتبة «المستشرق».

وأشار  إلى أن العقد ينص على أن يكون لمكتبة الإسكندرية أولوية شراء تلك الكتب التراثية، وذلك في حالة حسم النزاع القائم بين ورثة حسن كامي وإدعاءات المحامي.

وقال الفقي: إن منذ رحيل الفنان حسن كامي، ومكتبة الإسكندرية تتابع أزمة مكتبة «المستشرق» والنزاع الدائر بين ورثة الفنان والمحامي عمرو رمضان، والذي فاجأ الجميع بإعلانه أن كامي باع له كل ممتلكاته بما فيها المكتبة، الأمر الذي دفع النيابة العامة لإصدار قرار بتشميع المكتبة، وصدور قرار آخر من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بتشكيل لجنة لفحص وجرد جميع محتويات المكتبة، وإعداد تقرير مفصل عنها على الفور، لما تحتويه المكتبة من مقتنيات تراثية.

وأشاد الفقي بقرار الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، بتشكيل لجنة لفحص وجرد جميع محتويات المكتبة، وإعداد تقرير مفصل عن محتوياتها من مقتنيات تراثية، مؤكدا على أن هذا الإجراء حق أصيل لوزارة الثقافة، لأنها الجهة الإدارية العليا التي من حقها إصدار هذا القرار، حيث تم تشميع مكتبة «المستشرق»، وتقوم لجنة الفحص والجرد الآن بأعمالها، منعا للعبث بمحتويات مكتبة «المستشرق» أو ضياع بعضا من وثائقها وكتبها التراثية النادرة.


 

أُضيفت في: 22 ديسمبر (كانون الأول) 2018 الموافق 13 ربيع آخر 1440
منذ: 1 سنة, 3 شهور, 8 أيام, 20 ساعات, 32 دقائق, 45 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

108692
أخبار
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • تفاصيل خطة الداخلية لتأمين احتفالات أعياد الميلاد
  • سيناريوهات الأزمة الليبية في 2020
حصاد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي خلال 2019 خناقات المشاهير مع متابعيهم على السوشيال عرض مستمر 8 مصريات
آخر تحديثات
حصاد المؤشر العالمي للفتوى في 2019 حصاد ”كبار العلماء والجامع الأزهر” فى 2019 حصاد قطاع الاتصالات في 2019
حصاد جهاز التفتيش والرقابة في التنمية المحلية خلال 2019 البرنامج الشامل لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات خطط وبرامج عمل وزارة الثقافة في 2020
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟