«أولمبياد الجامعات».. عام مصر الأفريقي يبدأ من الأزهر

2019-01-26 16:45:52

نشر اتحاد الجامعات الأفريقية عبر موقعه الرسمي فيديو ترويجيا عن الأولمبياد الأول للجامعات الأفريقية، والمقرر تنظيمه بجامعة الأزهر منتصف شهر مارس المقبل، بالشراكة مع اتحاد الطلاب الأفارقة وجامعة الأزهر.

ودعا اتحاد الجامعات الأفريقية كل طلاب الجامعات بالقارة للمشاركة بالأولمبياد الأول تحت شعار "ترابط الجامعات الأفريقية من خلال الرياضة والأنشطة" و"رسم الإستراتيجية لأفريقيا التي نريدها".

وأوضح الفيديو الترويجي أن المنافسات تقام في ألعاب "كرة السلة - كرة القدم - ألعاب القوى" موضحا أن الطلاب المشاركون يمثلون جامعات الأقاليم الجغرافية الخمس للقار ة(غرب، شرق، شمال، جنوب، وسط أفريقيا) في الفترة من 14-18 مارس 2019، مؤكدا سرعة التسجيل والتمتع بزيارة لأهرامات الجيزة والأماكن الأثرية الخلابة بالقاهرة.

وقال الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب: إن العمل يجري على قدم وساق من قِبل إدارة الجامعة لإنهاء كافة الاستعدادات المتعلقة باستضافة جامعة الأزهر لأول أولمبياد بين طلاب الجامعات الأفريقية.

وأشار عامر إلى أنه من من المقرر أن يلتقى بعد غدٍ الإثنين المستشارين الثقافيين لدول شمال أفريقيا؛ من أجل التنسيق للمشاركة في الحدث الرياضي.

وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر أن استضافة جامعة الأزهر لهذه الأولمبياد يأتي انطلاقًا من إيمانها بأهمية الرياضة في توطيد العلاقات التاريخية ، وترسيخ قيم السلام والمحبة والأخوة الإنسانية، بين الشباب الأفارقة، باعتبارهم ثروة الحاضر، وقادة المستقبل.

وأوضح أن اتحاد الجامعات الأفريقية بدأ في الترويج للحدث من خلال حملة إعلامية تحث الطلاب على المشاركة وزيارة مصر للاستمتاع بالمزارات السياحية، لافتا إلى أن استضافة الجامعة للأولبياد يتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى مما يعطي زخما كبيرًا للحدث.

أُضيفت في: 26 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 19 جمادى أول 1440
منذ: 3 شهور, 25 أيام, 17 ساعات, 48 دقائق, 39 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109187
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
ننشر التعديلات الدستورية
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟