بلومبرج: زيادة إقبال المستثمرين الأجانب على شراء السندات المحلية

بلومبرج: زيادة إقبال المستثمرين الأجانب على شراء السندات المحلية
2019-01-31 14:55:28

أكدت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن المستثمرين الأجانب عادوا لتحقيق أعلى عوائد في مصر، حيث أقبلوا على شراء 30% من أذون خزانة بالعملة المحلية وأكثر من نصف السندات طويلة الأجل التي طرحتها الحكومة هذا الأسبوع، الأمر الذي يدل على الثقة الواضحة في اقتصاد البلاد.

وأضافت الوكالة الأمريكية أنه بعد سحب نحو 10 مليارات دولار من مصر خلال عمليات بيع عالمية العام الماضي، عاد المستثمرون الأجانب إلى تحقيق أعلى عوائد في سوق ناشئ بعد الأرجنتين، وفقا لمؤشر "بلومبرج باركليز".

وأكدت الوكالة أن عودة المستثمرين القوية قد تكون بسبب توقعات البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة، في ظل انخفاض معدلات التضخم إلى أكثر من 12%.

جدير بالذكر أن تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري، وعودة الاستثمار في أدوات الدين الحكومية والبورصة، وانخفاض الطلب على الاعتمادات المستندية، وعودة الشركات العالمية للاستثمار في مصر، وزيادة إقبال السائحين، ساعدت على خفض سعر الدولار أمام الجنيه.

ويرى بعض خبراء الاقتصاد أن انخفاض الدولار شهادة نجاح لخطة الإصلاح الاقتصادي، وفرصة لزيادة الصادرات ورفع نمو الاقتصاد، وانخفاض أسعار السلع والخدمات، والقضاء على عجز الميزان التجاري.

أُضيفت في: 31 يناير (كانون الثاني) 2019 الموافق 24 جمادى أول 1440
منذ: 4 شهور, 23 أيام, 6 ساعات, 1 دقيقة, 59 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109256
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • مو صلاح .. أمل المصريين في الكأس الأفريقية
تورتة ايرادات أفلام عيد الفطر
آخر تحديثات
مصر تبهر العالممصر تبهر العالم2019-06-22 19:17:50
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟