طلب إحاطة لإيجاد آلية للإشراف على الحافلات المدرسية

طلب إحاطة لإيجاد آلية للإشراف على الحافلات المدرسية
2019-02-06 13:02:42

وجه فايز بركات، عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، طلب إحاطة لوزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، حول معاناة الأهالي من الحافلات المدرسية، من حيث عوامل الأمان لأطفالهم، بالإضافة إلى رسوم الاشتراك.

وأوضح بركات أن مخاوف أولياء الأمور ترجع إلى عدة أسباب منها تأخر الحافلات عن موعد نقل الأبناء، وتعامل السائقين ومشرفات الحافلات باستهتار خلال رحلة النقل، كذلك احتمالية رفع رسوم المواصلات، وإمكانية نسيان الطالب في حافلته المدرسية وتحديدًا إذا كان في مرحلة الصفوف الأولى.

وأشار إلى تعرض الطلبة إلى الحوادث وبشكل خاص، قبل الصعود أو بعد النزول من الحافلة المدرسية، لعدم اختيار المكان المناسب لتحميل الطلاب وتنزيلهم، مما يعرضهم للتعرض للاصطدام المفاجئ، بالإضافة إلى السرعة الزائدة، فالسائق ملزم بتوصيل الركاب في فترة زمنية محددة.


وطالب النائب بوجود الية للإشراف على أتوبيسات المدارس والسيطرة عليها، تلزم جميع باصات المدارس بتركيب جهاز تتبع "GPS" لضمان الوصول لخطوط الانطلاق والوصول وللتأكد من الوصول في المواعيد المعروفة وتزويد الحافلات بأنظمة كاميرات متكاملة.

وشدد على الالتزام ببرنامج فحص ميكانيكي سنوي شامل وفعال، وتحديد أجور النقل وفق أسس وآلية احتساب تضعها الهيئة لهذه الغاية، بالإضافة إلى وضع آليات لاختيار المشرفين والسائقين ونظام للمراقبة عليهم خاصة بعد تزايد الحوادث، وتوعية المجتمع ومستخدمي الطريق بضرورة الإبطاء في السرعة والانتباه عند ملاحظة المركبات الخاصة بالطلاب.

أُضيفت في: 6 فبراير (شباط) 2019 الموافق 30 جمادى أول 1440
منذ: 12 أيام, 23 ساعات, 35 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

109376
تعليم
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟