وكيل البرلمان: مصر تقف على أرضية صلبة في علاقاتها بالخارج

وكيل البرلمان: مصر تقف على أرضية صلبة في علاقاتها بالخارج
2019-04-09 15:45:23

قال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب: إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للعاصمة الأمريكية واشنطن مهمة للجانبين، وتأتي في إطار التشاور والتنسيق في العديد من الملفات المهم بالشرق الأوسط.

وأكد وكيل البرلمان في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر تقف على أرضية صلبة في علاقاتها بكل القوى الخارجية، وتتمتع بعلاقات متوازنة مع كل الدول العظمى.

وأوضح، أن حالة من الاستقرار الأمني والسياسي في مصر، مع نهضة شاملة في كافة جوانب الحياة وعمل بنية تحتية كبيرة لم تحدث منذ زمن، ما جعل مصر تتحدث من أرضية صلبة في علاقاتها الخارجية، باعتبارها أهم دول الشرق الأوسط ولها ثقلها السياسي ومكانتها الإقليمية، واللاعب المحوري في العديد من قضايا المنطقة.

ولفت وكيل مجلس النواب، إلى أن الرؤية المصرية في العديد من ملفات الشرق الأوسط أثبتت صحتها في خدمة المجتمع الدولي، وفي ضرورة وجود استقرار بالمنطقة، مؤكدا أن القضية الفلسطينية على رأس اهتمامات الجانب المصري في جميع مباحثات الرئيس السيسي مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأكد وهدان، أن الزيارة تهتم بجانب كبير بالمجال الاقتصادي، حيث يحرص الرئيس السيسي على عقد لقاءات مع كبرى الشركات ورجال الأعمال بحثهم على الاستثمار بمصر، في ظل مزايا الاستثمار المصرية التي اعتمدت الفترة الماضية، مشيرا إلى أن حجم لاستثمارات الأمريكية في مصر لا يتناسب مع علاقات البلدين.

أُضيفت في: 9 أبريل (نيسان) 2019 الموافق 3 شعبان 1440
منذ: 5 شهور, 10 أيام, 15 ساعات, 27 دقائق, 3 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

110232
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟