”اتصالات البرلمان” توصي بسرعة تطوير مكاتب البريد

”اتصالات البرلمان” توصي بسرعة تطوير مكاتب البريد
2019-07-07 16:45:09

أوصت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، هيئة البريد بالإسراع في استكمال خطوات إحلال وتطوير مكاتب البريد المتوقفة بالمراكز والقرى، واستكمال خطوات التحول الرقمى بمكاتب البريد التي تم تطويرها والجارى تطويرها، لتبدأ في استخراج شهادات براءة الذمة وغيرها من الشهادات والمستخرجات الرسمية التي تم الاتفاق على استخراجها من مكاتب البريد. 

جاء ذلك اليوم الأحد، خلال اجتماع اللجنة، برئاسة النائب أحمد بدوى، رئيس اللجنة، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بشأن معاناة المواطنين وكبار السن بسبب تأخر خطوات تطوير مكاتب البريد بالمحافظات. 

واستعرض النائب زكريا حسان، طلب الإحاطة المقدم منه، قائلا: أن هيئة البريد نقلت مكتب بريد ساقلته، إلى قرية بنى واصل والتي تبعد عن مدينة ساقلته نحو ٦ كيلومترات، وذلك قبل عامين تقريبا، مشيرا إلى أن مدة التنفيذ المحددة كانت 6 شهور، الأمر الذي ترتب عليه معاناه شديدة للمواطنين وخاصة أن عملاء البريد من كبار السن. 

وأوضح أن المقاول المسئول عن التطوير، توقف عن العمل بسبب عدم صرف مستحقاته، حيث لم يحصل سوى على ٢٠% منها فقط. 

وأكد النائب أحمد بدوي، أن مشكلة مكتب بريد ساقلته، متكررة في كل المراكز والمحافظات، مشيرا إلى أن ساقلتة مركز رئيسى، ولا يليق تأخر خطوات تطوير مكاتب البريد في ظل التطور التكنولوجي الذي تسعى اليه الدولة بهدف التحول الرقمى. 

ومن جانبه، عقب ممثل هيئة البريد، أن الهيئة ستتخذ إجراءات ضد المقاول، وستبحث الأمر، لصرف مستحقاته.

وعقب على ذلك، أحمد بدوى، قائلا: لو كانت هناك إجراءات قوية اتخذت ضد المقاول، لما تكرر ذلك، موضحًا أن التعاقد معه كان في عام ٢٠١٧، مطالبا ممثل الهيئة بتحديد موعدًا لإنهاء الأزمة، فأكد ألأخير أنه خلال أيام سيتم إرسال رد للجنة حول الإجراءات والية وموعد حل الأزمة. 

وأشار بدوى في ختام الاجتماع، إلى ضرورة الإسراع في خطوات تطوير جميع مكاتب البريد، نظرا لأهمية ذلك الملف لكافة المواطنين بالمراكز.

أُضيفت في: 7 يوليو (تموز) 2019 الموافق 4 ذو القعدة 1440
منذ: 1 شهر, 15 أيام, 19 ساعات, 59 دقائق, 59 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

110941
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟