مصر تحارب الإرهاب بالتنمية

مصر تحارب الإرهاب بالتنمية
2019-08-07 19:05:16

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء افتتاح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة.

وأناب الرئيس السيسي الشباب لإزاحة الستار عن المجمع، كما استمع الرئيس السيسي إلى شرح تفصيلي من غرفة التحكم الرئيسية بمجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة.

معامل الإنتاج
وتفقد الرئيس السيسي معامل الإنتاج، حيث استمع إلى شرح تفصيلي من المشرفين على المشروع، واستمع أيضا إلى عرض تفصيلي عن مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة 

واستعرض اللواء مصطفى أمين مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة تنفيذ الجهاز عددا من المشروعات الكبرى في مختلف المجالات.

وقدم اللواء أركان حرب مختار عبد اللطيف رئيس النصر للكيماويات الوسيطة هدية تذكارية للرئيس السيسي عبارة عن كتاب الله.

قلاع صناعية
كما شاهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا بعنوان قلاع صناعية بسواعد مصرية، مؤكدا أن مشروع مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة محاولة لإيجاد وتنفيذ وتحويل ما لدينا إلى قيمة مضافة.

الخامات المصرية
وأوضح السيسي أن المجمع يهدف للاستفادة من الخامات المصرية الموجودة وتحقيق قيمة مضافة وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الخامات وتصدير الفائض.

وتابع الرئيس السيسي: نتحرك بجدية ومسئولية لتغيير الواقع الذي نعيشه في مصر.

وقال السيسي: "هناك مشروعات كثيرة انتهينا منها، والأشرار والمخربين اللى بيحاولوا يهدو مش هتقدروا".

تعمير الأرض
وشدد الرئيس على أن الله خلق الإنسان لتعمير الأرض وليس لتخريبها، مستنكرا هل يوجد إصلاح يقام بالهدم.. هل يوجد دين يقام بالهدم؟!

ودعا الرئيس السيسي إلى العمل والصبر والتخلي بالخلق وليس بالقتل ولا التخريب، مؤكد أنه لن يستطيع المخربون هدم ما تحقق من إنجازات.

مدينة الرخام الجديدة
وأكد السيسي أن مدينة الرخام الجديدة بالعين السخنة توفر 30 مليون متر رخام سنويا ومن المقرر افتتاحها خلال عام، مشددا على أنه بالانضباط والتعليم والصبر والبناء تقوم الأمم وليس بالتخريب والهدم.

وأشار إلى أن الدولة تهدف إلى تشجيع رجال الأعمال من خلال توفير المناطق الصناعية والأراضى والتمويل البنكى، معربا عن استعداده لافتتاح مشروع وقلاع صناعية خاصة برجال الأعمال.

مشروعات خاصة
وقال السيسي إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عرض عليه افتتاح مشروعات خاصة برجال الأعمال موجودة وقلاع صناعية كبيرة.. فأجاب السيسي قائلا: "ليس لدى مانع مانع شوفوا اللى انتوا عاوزينه علشان نبين حجم العمل والتغيير اللى بيتعمل في البلد وكمان جهد رجال مصريين وطنيين شغالين بيبنوا ويعمروا معايا".

كما أكد الرئيس السيسي أن الدولة تتحرك بجدية ومسئولية لتغيير الواقع الذي نعيشه في مصر.

وقال السيسي: ما نقوم به هو أقصى معدلات يمكن أن نقوم بها ولكن المطلوب كثير.

وتابع: تحدثت مع مسئولين في الدولة "قلتلهم أنا كنت بقول في مؤتمر الشباب إننا نحتاج موازنة ما يقرب من تريليون دولار في السنة لدولة بحجم مصر لقيتها في الجورنان لحل مشكلات مصر نحتاج تريليون دولار لا أنا بتكلم على مصروف مش حل مشكلات".

مجمع الأسمدة الفوسفاتية
ويعتبر مشروع إنشاء مجمع الأسمدة الفوسفاتية المركبة في العين السخنة هو الأضخم على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا حيث يضم 9 مصانع لإنتاج الأسمدة بطاقة إنتاجية نحو مليون طن سنويا بتكلفة 12 مليار جنيه التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة.

والمشروع يشمل 7 وحدات إنتاج تتمثل في وحدتين لإنتاج حمض الكبريتيك ويصل حجم الطاقة الإنتاجية لهما إلى نحو 570 ألف طن سنويا ووحدتين لإنتاج حمض الفوسفوريك وتبلغ الطاقة الإنتاجية نحو 180 ألف طن سنويا ووحدة لإنتاج أحادي ثنائي فوسفات أمونيوم بطاقة إنتاجية 90 ألف طن سنويا ووحدة إنتاج أحادي وثنائي فوسفات أمونيوم محبب بطاقة إنتاجية 360 ألف طن سنويا بالإضافة إلى وحدة إنتاج سوبر فوسفات ثلاثي بطاقة إنتاجية 2.250 مليون طن سنويا.

ويقع المشروع على مساحة 400 فدان ليكون صرحا صناعيا عملاقا كما يوفر 1500 فرصة عمل مباشرة.

أُضيفت في: 7 أغسطس (آب) 2019 الموافق 5 ذو الحجة 1440
منذ: 2 شهور, 8 أيام, 15 ساعات, 9 دقائق, 48 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

111744
  • بمبدأ قضائي جديد..”استئناف القاهرة” تنهي مأساة زوج
  • القائمة الكاملة لأسعار وثائق الأحوال المدنية
أزمة في الطيران المدني بسبب فيديو محمد رمضان
آخر تحديثات
انطلاق الدورة الـ35 من «الإسكندرية السينمائي» شراكة تاريخية بين الأردن ومصر
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر الاتحادية تستقبل القمة المصرية اليونانية القبرصية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟