حفاوة عُمانية بالإبداع المصري في مهرجان صلالة

حفاوة عُمانية بالإبداع المصري في مهرجان صلالة
مهرجان صلالة
2019-08-18 14:56:53

 

على خلفية "معالم خلابة" تشهد سلطنة عُمان فعاليات حافلة خلال أيام وليالي مهرجان صلالة - 2019 التي تواكب فترة اعتدال المناخ وانخفاض درجات الحرارة في محافظة ظفار طوال موسم الخريف، حيث تنتشر الخضرة في كل مكان.

 

والحفل من أهم المهرجانات في المنطقة ويستمر عدة أسابيع، ويشهد إقامة العديد من ‏ المؤتمرات والملتقيات الإعلامية والاقتصادية والندوات ‏الدينية والثقافية والأمسيات الشعرية ومهرجان للعطور، إلى جانب فقرات الليزر، وسياحة المناطيد.

 

ويتضمن أيضا إقامة فعاليات عربية وعالمية وتنظيم عروض فنية جذابة متنوعة، منها الحفلات الغنائية والمسرحية التي يحييها أشهر الفنانين من مصر والسلطنة والوطن العربي.

 

وفي إطار التعاون المشترك بين مصر وسلطنة عُمان في المجالات الفنية، تم تحديد موعد حفل تامر حسني ضمن برنامج المهرجان، يوم الثلاثاء 20 أغسطس، ويقدم خلاله العديد من أغانيه.

 

وبحفاوة بالغة استقبل الأشقاء في السلطنة الإبداعات القادمة من القاهرة، فقد تألقت فرقة الفنون الشعبية المصرية خلال عروضها في مهرجان صلالة السياحي، حيث قدمت الفرقة العديد من الاستعراضات على خلفية الأغاني الشعبية المصرية والتراثية وكان أبرزها التنورة التي نالت إعجاب وتشجيع رواده.

 

كما أحيت أصالة حفلا متميزا ضمن برنامج المهرجان، ونشرت في حسابها على إنستجرام، تفاصيل مصادفة جمعتها مع شخصية متميزة تمثل المرأة العُمانية، حيث قابلتها على متن الطائرة التي ‏استقلتها للتوجه نحو السلطنة، وكتبت قائلة: ""كأنّ الحياة ترتّب لنا كلّ ما يجب أنّ نعرفه. فقد كان لي الحظّ الكبير بأنّ أجلس في ‏الطائرة بجوارها، فعرفت منّ خلالها ومنها كيف هي الإنسانة العمانية، في بعض الأحيان أوّ أغلبها.. لقد سمعتها بالمصادفة تتحدّث بثقة ‏وجدّيه وسرعة ومهارة في انتقاء المفردات، وعرفت فيما بعد أنّها صاحبة أعمال معروفة ولها مكانتها.. لقد جلست بكلّ اهتمام لاستمع لحديثها وهي تُعرّفني عنّها، وأيضًا ‏تحكي لي بإيجاز طبيعة حياة الإنسانة العمانيّة الأصيلة. كانت في حديثها تقطر أخلاقًا وقيمًا وعلمًا ولطفا".

واستطردت أصالة: "ذكرت لي مشاهير الكتّاب والّذين كانت لهم شهره عالميّه من عُمان، ونوّرتني بالمهمّ ممّا كان يجب علّي أنّ ‏أعرفه.

واختتمت أصالة: "كانت صدفة عظيمه أنّ أجلس بجوار هذه الشخصية الفاضلة، ثم أُغنّي في صلالة الجميلة، بقلبٍ ينبض حبًّا واحترامًا لهذا الشّعب ‏المُثقّف الخلوق الطيّب، وأرجو من الله أن أكون صديقة قريبة حبيبة لكلّ شخصٍ هنا، في موطن الطّيب والجمال، هنا في عُمان".

أُضيفت في: 18 أغسطس (آب) 2019 الموافق 16 ذو الحجة 1440
منذ: 3 شهور, 2 أيام, 4 ساعات, 7 دقائق, 22 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

112195
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • المالية تصدر قواعد إعداد موازنة ٢٠٢٠/ ٢٠٢١
  • الحكومة تبحث حل مشكلات مستثمري الدواء
المنتخب الأوليمبي يداعب حلم الأولمبياد أمام ”بافانا بافانا” السيسي من برلين.. يدعو للاستثمار في أفريقيا
آخر تحديثات
نتائج برنامج «سكن كريم» في المحافظات برنامج عمل مكثف للرئيس في برلين
القصة الكاملة لهيكلة وزارات مصر تفاصيل زيارة السيسي لأبوظبي
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟