سر أزمة صيدليات العزبي ورشدي

سر أزمة صيدليات العزبي ورشدي
2019-08-27 19:32:51

في 25 أغسطس الماضي شنت الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الصحة بالقاهرة حملة للتفتيش على الصيدليات في المحافظة من ضمنها احدي صيدليات العزبي في مدينة نصر.

اكتشفوا أدوية مهربة 
وفور قيام المفتشين بعملهم اكتشفوا وجود أدوية مهربة غير مسموح بتداولها في مصر وغير مسجلة بوزارة الصحة ما دفع المفتشين إلى ضبط تلك الادوية والتحفظ عليها وتحرير محضر بها خاصة وأن المفتشين لديهم صفة الضبطية القضائية وتم ختم المحضر بخاتم الصيدلية ووضع الإحراز في أكياس عليها لوجو الصيدلية.

وبعد انتهاء عملهم فوجئ المفتشون باحتجازهم من قبل العاملين بالصيدلية بالأحراز، وغلق باب الصيدلية عليهم واستغاث المفتشون بالمسئولين في الصحة والنقابة لحين وصول وفد لهم من نقابة صيادلة القاهرة، والتواصل مع صاحب الصيدلية وخرج المفتشون على قسم شرطة مدينة نصر أول لتحرير محضر بما تم ضدهم وتسليم الأحراز لعرضها على النيابة.

وكانت تلك الواقعة هي سبب اشتعال فتيل أزمة سلاسل صيدليات العزبي ومدى قانونيتها، وتسرب خطاب رسمي أرسلته الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة إلى نقابة صيادلة القاهرة، بشأن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لبعض الصيادلة الصادر ضدهم أحكام قضائية.


شطب سلاسل الصيدليات 
وشمل الخطاب شطب حاتم رشدي السيد، صاحب سلاسل صيدليات رشدي، وشطب أحمد عصام راغب العزبى من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة لمدة عام وباقي الصيادلة الموجود أسماؤهم في الدعاوى القضائية أرقام 5214 و5213 لسنة 134 ق.

ومن جانبه قال الدكتور محمد الشيخ، نقيب صيادلة القاهرة: إنه تم التقدم بطلب إلى وزارة الصحة لسحب تراخيص الصيدليات المسجلة بأسمائهم، وحتى الآن لم يتم سحب الرخصة، مؤكدا انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

فيما حصلت "فيتو" على نص محضر التفتيش الصيدلي الذي تم تحريره من قبل إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالقاهرة بشأن حملات التفتيش المفاجئ على عدد من الصيدليات منهم إحدى صيدليات العزبي في مدينة نصر.

ونص محضر التفتيش الصيدلي على تواجد عدد من المخالفات منها أدوية مهربة غير مسجلة بوزارة الصحة وغير مسموح بتداولها داخل مصر.

وتضمن محضر التفتيش قائمة بأصناف الأدوية المضبوطة، وتحريز كل الكميات المهربة بها وتسليمها إلى قسم شرطة أول مدينة نصر للعرض على النيابة.

قرار غير نهائي 
من جانبه قال الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الأدوية، وصاحب سلسلة صيدليات العزبي، إنه لا يوجد قرار لغلق صيدليات العزبي، مشيرا إلى أن قرار شطبه من سجلات الصيادلة من إدارة العلاج الحر ليس نهائيا، مؤكدا أن الصيدليات مستمرة في تقديم خدماتها ولن يتم غلقها.

وأضاف العزبي أن مجموعة من المسيطرين على النقابة على خلاف انتخابي معه لذلك تتم محاربته وهم من قاموا بشطبه من سجلات القيد بالنقابة.

يذكر أن قانون مزاولة مهنة الصيدلة قد حظر ملكية الصيدلي لأكثر من صيدليتين حمايةً للصالح العام ولجموع الصيادلة لمحدودية الرزق وصغر حجم السوق وقلة أعداد الصيادلة.

أُضيفت في: 27 أغسطس (آب) 2019 الموافق 25 ذو الحجة 1440
منذ: 20 أيام, 19 ساعات, 1 دقيقة, 26 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية سر أزمة صيدليات العزبي رشدي

التعليقات

112892
آخر تحديثات
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟