باكستان تحث ترامب على التوسط لنزع فتيل حربها مع الهند

باكستان تحث ترامب على التوسط لنزع فتيل حربها مع الهند
2019-09-28 17:18:43

طالب وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قريشي، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، بسرعة التدخل لنزع فتيل التوترات المتصاعدة بين باكستان والهند بشأن منطقة كشمير المتنازع عليها مع القوتين النوويتين الحاليتين.

وحث عمران خان، رئيس وزراء باكستان، الرئيس الأمريكي على المشاركة والتدخل المباشر لحل الأزمة بدلًا من اعطاء النصائح فقط، ردًا على ملاحظة ترامب السابقة بشأن تجمع البلدان للتوصل إلى حل وسط.

ولدى سؤال وزير الخارجية الباكستاني، عن احتمال أن تجد الهند وباكستان طريقة لتسوية خلافاتهما قال: "أعتقد أننا توصلنا إلى نتيجة بعد سنة واحدة من المحاولة المستمرة بأنها غير مجدية.. بعد هذه الإجراءات، لا أرى أي حركة ثنائية، الطريقة الوحيدة لحل هذه المشكلة هي تدخل طرف ثالث لمحاولة السيطرة على هذه الأزومة وانهائها".

وتابع: "يمكن للرئيس ترامب أن يلعب دورًا في إنهاء هذه الأزمة، خاصة أن له تأثير كبير عليهم ويمكن لمجلس الأمن المسئول عن السلام وأمن أن يساهم بشكل كبير في السيطرة عليها".


وأضاف: "ما فعلته الهند خلال هذا العمل الأحادي الغير قانوني من جانبهم يهدد السلام والأمن في المنطقة"، متابعًا: "بعد هذه الإجراءات لا أريد أي تحركات ثنائية لأن الطريقة الوحيدة لحل هذه الأزمة ستكون من خلال طرف ثالث "أي ترامب".

وتدهورت العلاقات بين الجارتين والمنافسين التقليديين بشكل مطرد هذا العام، منذ أن أدى هجوم إرهابي شنه متشددون في منطقة كشمير المتنازع عليها إلى مقتل 44 من رجال الشرطة الهندية، وردا على ذلك، أمر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بشن غارة جوية على معسكر تديره منظمة جيش محمد المتشددة وادعت نيو دلهي مقتل 300 شخص، على الرغم من أن إسلام أباد نفت ذلك.

أُضيفت في: 28 سبتمبر (أيلول) 2019 الموافق 28 محرّم 1441
منذ: 1 شهر, 14 أيام, 20 ساعات, 24 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

114053
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • «الخفر».. كارثة جديدة تهدد بضرب الموسم السياحي
  • نتائج الاجتماع الرباعي لمفاوضات سد النهضة
صدمة في الوسط الفني لوفاة هيثم أحمد زكي السيسي يشهد اليوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
آخر تحديثات
تفاصيل اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة مدبولي تفاصيل ”خناقة” الأهلى والزمالك فى كرة السلة Tweet مشاركة
قانون الجمارك يفجر أزمة تحت قبة البرلمان السيسي يفتتح مشروعات قومية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟