سؤال برلماني للحكومة حول معايير اختيار المحافظين

سؤال برلماني للحكومة حول معايير اختيار المحافظين
2019-10-10 17:10:49

توجه أحمد إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، بسؤال برلماني إلى رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية، حول المعايير والأسس التي يتم على أساسها اختيار المحافظين في مصر.

وقال "إدريس" في سؤاله، إن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تختلف كثيرًا عن ذي قبل، فمنذ يومه الأول في الحكم وهو يرفع شعار "لا مجال للمسؤولين المتخاذلين"، ومن هنا أرست الدولة المصرية في عهده مبدأً سياسيًا هامًا " وهو وضع الشخص المناسب في المكان المناسب"، بعد أن وإذا تبين خلاف ذالك بناء على تجربة على أرض الواقع، يغادر منصبه، وهو ما رأيناه في الكثير من المسؤولين الذين غادروا منصبهم بعد فشلهم.

وتساءل "إدريس": ما هي أسس اختيار المحافظين للمدن الساحلية مثل الأقصر وأسوان ؟.. متابعًا: "أن التجربة في الأقصر أثبتت أننا في حاجة إلى محافظين وقيادات على علم ودراية بطبيعة المحافظة ومشاكلها، ولديهم تجارب إدارية ناجحة، فحال مدينة الأقصر، صاحبة الحضارة والآصالة، تراجعت كثيرًا، فنخشى أن نستيقظ يومًا ما وقد خرجت من خارطة السياحة العالمية.

وأشار إلى أن الأقصر تحتاج إلى محافظين وقيادات من طراز خاص قادرون على تعظيم مواردها، حيث تشكل السياحة ثاني مصادر الدخل القومي، ووضعها في مكانتها اللائقة، وليست مجرد منصب لتشريف صاحبه بعد خروجه من الخدمة.

أُضيفت في: 10 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 10 صفر 1441
منذ: 3 أيام, 10 ساعات, 47 دقائق, 37 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

114519
برلمان
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • العمرة تنتظر البوابة الإلكترونية
  • مصطفى أبو تورتة خطوبة خطفت روّاد السوشيال ميديا
  • مفاجآت بالقائمة الأولى للمنتخب الوطني
  • بمبدأ قضائي جديد..”استئناف القاهرة” تنهي مأساة زوج
  • وداعًا طلعت زكريا
  • تحديات تنتظر المنتخب الأوليمبي في أمم أفريقيا
شراكة تاريخية بين الأردن ومصر
آخر تحديثات
انطلاق الدورة الـ35 من «الإسكندرية السينمائي»
السيسي يضع الزهور على قبور الجندي المجهول والسادات وناصر مصر تحتفل بذكرى النصر الاتحادية تستقبل القمة المصرية اليونانية القبرصية
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟