غضب عارم بين أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية في مصر بعد إلغاء نتيجة إمتحان أكتوبر.. ومطالبات للدولة بالتدخل

غضب عارم بين أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية في مصر بعد إلغاء نتيجة إمتحان أكتوبر.. ومطالبات للدولة بالتدخل
صورة من منشور الكوليدج بورد علي الفيس بوك
2019-10-18 13:32:20

 

أعلن أولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية عن غضبهم العارم من قرار الكوليدج بورد، أمس، بحجب والغاء نتيجة امتحان 5 أكتوبر الجاري للـ"sat" لكل الطلاب المصريين سواء المقيمين داخل مصر أو خارجها، وذلك قبل الإعلان الرسمي للنتيجة بـ24 ساعة، تحت دعوي تسريب إختباري الإنجليزي والرياضيات بشكل واسع قبل الإمتحان بعدة أيام.

وأكد أولياء الأمور أن الإمتحان، الذي يخص المستوي 11 و12 المعادل لثانية وثالثة ثانوي، والذي شارك فيه حوالي 30 ألف طالب مصري، تسرب بالفعل علي إيدي فئة من المدرسين الخصوصيين بالسناتر مقابل ملايين من الجنيهات حيث كان الطالب الغشاش يدفع من 20 إلي 35 ألف جنيه مقابل الحصول علي الإمتحان وحله، وهؤلاء هم السبب وراء الكارثة التي وقعت وأضاعت مجهود أبنائهم الطلبة الذين ذاكروا وجدوا.

ويتم تنظيم امتحان الـSAT في جميع دول العالم للطلاب الذين يريدون الالتحاق بالجامعات الأمريكية، وهو امتحان دبلومة أمريكية مركزي، مثل امتحانات الثانوية العامة المصرية، وله انتشار كبير جدًا في الدول العربية والأخص في مصر والسعودية والإمارات.

والـSAT اختصارًا لـ Scholastic Aptitude Testأي اختبار الكفاءة الدراسية، ويهدف للحفاظ على جودة التعليم، ويعتبره خبراء التعليم من أهم وأصعب الامتحانات التي يؤديها طلاب الدبلومة الأمريكية الراغبين في الالتحاق بالجامعات في دول العالم كافة.

وأعرب أولياء الأمور عن استيائهم الشديد من عدم تمييز الكوليدج بورد بين الطلبة المجتهدين والطلبة الغشاشين الذي يمكن معرفتهم بسهولة من اجاباتهم او الاسكورات المبالغ فيها التي حصلوا عليها، وقرروا اتخاذ خطوات تصعيدية ضد الكوليدج بورد حيث أنها مسئولة بشكل مباشر عن تسريب الإمتحان سواء بفروق التوقيت بين الدول التي يستغلها معدومي الضمير للحصول علي الإمتحانات، أو بعدم وضعها إجراءات لتأمين امتحاناتها خاصة مع تكرار ظاهرة التسريب.

وطالب أولياء الأمور الجهات الرسمية في الدولة علي رأسها وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية والبرلمان بالتحرك لحماية سمعة مصر وصورتها التي تضررت في الخارج والداخل جراء تسريب امتحانات الدبلومة الأمريكية علي أيدي السناتر المشبوهة والمدرسين معدومي الضمير وهم معروفين بالاسم لدي الجميع ما بين القاهرة والإسكندرية.

وارسلت الكوليدج بورد رسالة على البريد الالكتروني لكافة طلاب المستوي 11 و12 المعادل لثانية وثالثة ثانوي تخبرهم بإلغاء نتيجة الامتحانات مع التأكيد على عدم اعادة هذه المحاولة في وقت اخر، مما يلقي بمزيد من الأعباء على كاهل أولياء الأمور.

كما نشرت الشركة الخبر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مؤكدة أن الغاء الامتحانات جاء بناءً على وجود دليل قاطع يؤكد سرقة وتسريب الاختبار للطلاب في مصر.

 

وتكررت قرارات الشركة بإلغاء او تجميد نتيجة الامتحانات عدة مرات قبل ذلك منها ما حدث في مايو 2019، وهو ما حدث أيضا في ديسمبر 2018 والذي تقرر بعده حجب النتائج، أما في مارس 2019 فقد قررت الجهة القائمة على الامتحان إلغاء الاختبار من الأساس بعد تسرب الامتحانات قبل إجراء الاختبار بعدة أيام.

وعلي الصفحة الرسمية لأولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية علي الفيس بوك المعروفة بـ" Right Way To SAT/ ACT"، التي تديرها فاطمة الرشيدي المتحدثة باسمهم وتضم 65 الف عضو، هددوا بشكل مباشر سناتر الدروس الخصوصية والمدرسين بها الذين شاركوا في عملية التسريب الواسعة وقرروا اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضدهم وملاحقتهم حتي يتم القصاص منهم.

ودعا أحد مدرسي السات إلي عقد اجتماع لأولياء الأمور اونلاين لمناقشة الموضوع  قائلًا:" إن الهدف هو الوصول لحل في مشكلة التسريب وإنقاذ أولادنا ومستقبلهم وسنحمي الامتحان القادم من أجل أولادنا وطبعا سيكون بين الحضور مسربين لتصلهم الرسالة، وبعد أن فاض الكيل لابد أن نناقش مشاكل التسريب وكيفية مواجهة الكولدج بورد في إلغاء الامتحانات وعدم حماية الامتحانات ، لأنها هي المسئول الأول والأخير عما حدث، فرغم علمها بالتسريب قبل انعقاد الامتحان لم تتخذ إجراء الإلغاء قبل انعقاد الامتحان لكي لا تعمل إعادة وتكلف نفسها وإنما تكلف ذلك للمصريين فقط دون عن باقي دول العالم وهو ما أدي إلي وقوع ظلم على أغلب الطلاب المصريين".

وأكد أن موعد اللإجتماع  يوم الخميس المقبل في الساعة ٥ بتوقيت مصر، قائلًا: "سيكون اللينك متاح للجميع وتحت أعين الدولة والجهات السيادية لكي يطلعوا على كل كبيرة وصغيرة نتكلم عنها في المناقشات لكي نحمي ونرتقي بمصر  ونحافظ علي أجيال مصر القادمة ومستقبلها".

وناشدت ايمان حافظ، ماجستير القيادة التعليميه الامريكيه بجامعة واشنطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل لحماية مستقبل الطلبة المصريين بالدبلومة الأمريكية، ونشرت استغاثة قالت فيها، "تقوم مجموعة من المدرسين المحترفين بتسريب امتحان الدبلومه الامريكيه في مصر علي نطاق لا يصدقه عقل، فأصبح الامتحان يشتري و يباع و يوزع علنا في شكل مراجعات نهاءيه! لدينا جميع الاسماء و التسجيلات الخاصه بيهم و اسماء و عناوين المصادر و كل من له علاقه قريبه و بعيده بالموضوع.. وتم التواصل مع جميع الجهات الامنيه المختصه و غير المختصه و نحن نعلم ان هناك في مصر مجموعه كبيره من الشرفاء و المتعلمين الرافضين لتلك المهزله، فلقد استجابه الصحف العالمية لطلبي و لطلبات الاف المتضررين من عدم تكافؤ الفرص ومن خلق جيل جديد من الفاسدين و الغشاشين فكيف لا يستجيب بلدي الاول مصر!

وقالت نيفين كريم احد اولياء الأمور:"حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا ينتقم من كل اللى سرب و كل إللى تاجر فى مستقبل ومصير اولادنا وكل إللى ضيع شقانا وتعبنا وتعب اؤلادنا. وربنا ينتقم من كل واحد قبل ياخد فلوس حرام ومن كل طالب قبل على نفسه ان يسرق تعب و ومجهود وعمر زمايله واهلهم".

وقالت منال محمود، احد أولياء الأمور، حسبي الله و نعم الوكيل في كل انسان تسبب في تشويه صورة مصر عند الكولدج بورد و اتسبب في الغاء الاسكور.. يا تري مرتاحين لما ضيعتو اخر فرصه لجريد ١٢ للتحسين و رفع الاسكور احنا اللي بيضيع ولادنا بايدينا للاسف، حسبي الله في كل مدرس بيكسب التلاميذ بوعدهم انه حيجيب الامتحان و في ولي الامر اللي بيشجع ده، عندنا ازمة ضمير من البعض و سوء تقدير من الكل".

وأكد الدكتور محمد خضير، احد أولياء الأمور، أنه بعد مهزلة تسريب الامتحان محاولة أكتوبر، وما تلقيناه من الكولدچ بورد بإلغاء المحاولة علشان شوية مدرسين وطلبة معدومي الضمير أرجو التكاتف من الجميع من الان علي التجمع وعمل شكاوي جماعية في النيابة العامة وبلاغات لدي الأجهزة الأمنية ضد كل من سربوا الامتحان، لان الساكت عن الحق شيطان أخرس وانا عندي اتنين واحد في 11والتاني في ١٢ وأقسم بالله العظيم انا لو اعلم اسم واحد فيهم لأكون مبلغ فيه لان حرام مجهود الأولاد يضيع هباءً وخصوصا انني ربيت أولادي علي القيم والاعتماد علي النفس ورجاء من كل الشرفاء والمحترمين التحرك من الان لحماية المحاولة القادمة ديسمبر من أي تسريب".

 

أُضيفت في: 18 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 الموافق 18 صفر 1441
منذ: 1 شهر, 2 أيام, 38 دقائق, 40 ثانية
0
الرابط الدائم
موضوعات متعلقة

التعليقات

114660
آخر تحديثات http://www.algornalgy.com/rss/rss.xml does not exist
تويتر
  • المالية تصدر قواعد إعداد موازنة ٢٠٢٠/ ٢٠٢١
  • الحكومة تبحث حل مشكلات مستثمري الدواء
المنتخب الأوليمبي يداعب حلم الأولمبياد أمام ”بافانا بافانا” السيسي من برلين.. يدعو للاستثمار في أفريقيا
آخر تحديثات
نتائج برنامج «سكن كريم» في المحافظات برنامج عمل مكثف للرئيس في برلين
القصة الكاملة لهيكلة وزارات مصر تفاصيل زيارة السيسي لأبوظبي
الأكثر قراءة
استطلاع الرأي
هل يستجيب صناع السينما لدعوة الرئيس بالتوقف عن أفلام "العشوائيات"؟